الثلاثاء 2 يوليو 2024

وفاة هربرت سولو منتج "ستار تريك" عن 88 عاما

فن22-11-2020 | 10:39

توفي هربرت سولو عن 88 عاما، وهو المدير التنفيذي السابق في شركة الإنتاج Desilu Productions، و هي الشركة المسؤولة عن عرض تحفة الكاتب جين رودينبيرى الشهيرة  ستار تريك، كما تقلد سولو أيضًا مناصب تنفيذية في العديد من شركات الترفيه والإنتاج الأخرى، وقد أكدت زوجته، الدكتورة هاريسون سولو، نبأ الوفاة لعدة مصادر صحفية.

 

يمتلك هربت الفضل الأكبر في ظهور تحفة ستار تريك الشهيرة للعالم، حيث استمر سولو في دعم و توجيه وتطوير سلسلة ستار تريك ، على الرغم من معارضة رئيسته آنذاك لوسيل بال، والتي كانت ترغب في إلغاء السلسلة بالكامل خوفا من فشلها وتكبد شركاتها خسائر مالية فادحة، ولكن دفاع هربت عن العرض أسهم في استمراره محققا شهرة كبيرة، أثبتت وجهة نظره الصائبة.

 

وكان هربرت قد تولى العديد من الوظائف في هوليوود والمتعلقة بالإنتاج تحديدا، فقد عمل في عدة مناصب تنفيذية في شركات إنتاجية شهيرة مثل شركة MGM، وشركة Paramount، وشركة Desilu، وشركة CBS، وشركة NBC، وشركة Hanna-Barbera.

 

وإلى جانب دوره الحيوي في إنتاج سلسلة Star Trek الأصلية، لعب سولو دورًا أساسيًا في دراما ستينيات وسبعينيات القرن الماضي مثل سلاسل Mission: Impossible ، و Mannix ، و Medical Center.