الخميس 23 مايو 2024

شهرته جاءت متأخرة وناجح منذ البداية.. ميلاد الموهوب صبرى فواز

فن22-11-2020 | 15:22

يحتفل الوسط الفني اليوم بميلاد موهوب من احد موهوبي السينما المصرية الذي ترك بصمته في عالم التمثيل والإخراج ، ويعد من المواهب الشاملة التي قليلا ما نجدها على الساحة.


درس " صبري فواز " وتلقن أصول الفن والتمثيل والمسرح في كلية الآداب قسم المسرح ، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، فأبدع في المجال الفني.


صاحب أشهر ايفيه في السينما المصرية الحديثة " أنا يا بنتي " ، وشارك النجم " عمرو عبدالجليل في العديد من الأعمال منها "كلمني شكرا ، سوق الجمعة" الذي رفض فيه البطولة المطلقة وفضل البطولة المشتركة مع النجم عمرو عبدالجليل.


يعد صبري فواز حالة استثنائية تكررت من قبل على الرغم من غرابة ذلك في الوسط الفني ، فمشواره على الرغم من صعوبته فإنه يشبه الفنان سيد رجب، لكن على الرغم من ذلك لم يقس نجاحه منذ شهرته فقط بل منذ بدايته في الاخراج والتأليف، فاستفاد فواز من دراسته الجامعية و صقل موهبته فعمل كمخرج ومؤلف وسيناريست.


وأخرج "فواز" العديد من المسرحيات أهمها: "حنقول كمان، إيزيس، صدى الأصداء، ليالى الحسينية، اللى خايف يروح، مزرعة الأرانب، ياسين وبهية، عروس الجنوب، المدد، ليل يا عين "، وألف وأخرج مسرحية "ميسدكول من هولاكو " وكتب السيناريو والحوار لمسلسل "حكايات بهية" وله مقالات متعددة ببعض الصحف والدوريات التي تصدر في القاهرة.


قام فواز بالعديد من الأدوار المهمة؛ منها دور بليغ حمدي "في مسلسل "أم كلثوم"، كما شارك في افلام عدة أبرزها "سوق الجمعة، كلمني شكرا ، كف القمر، الدادة دودي، دم الغزال، أيام السادات، عصابة الدكتور عمر، دكان شحاتة، العهد".


كذلك شارك في العديد من الأدوار في المسلسلات المصرية من أهمها المسلسل المصري" الوصية -العائلة - امرأة من زمن الحب - والأصدقاء - ولحظات حرجة- وحدائق الشيطان - وليالي الحلمية - والبر الغربي - ومسألة مبدأ - وامرأة من نار - والفريسة والصياد - والمصراويةوالسبع وصايا".