السبت 8 يونيو 2024

اليابان قد تعيد فرض قيود على عدد من يحضرون المناسبات الكبيرة للحد من ارتفاع إصابات كورونا

عرب وعالم22-11-2020 | 16:32

قال وزير الاقتصاد الياباني إن بلاده قد تعيد فرض قيود على عدد من يحضرون المناسبات الكبيرة للحد من ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.


وقال ياسوتوشي نيشيمورا، في برنامج حواري في هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم الأحد، إن هذه القيود ستسري في المناطق التي تشهد زيادة حادة في عدد حالات الإصابة بكورونا.


وكانت الحكومة قد فرضت قيودا على الحضور في وقت سابق من العام لكنها خففتها في الأشهر الأخيرة.

"إنذار كورونا" يعصف بأسهم اليابان.. ورسالة من رئيس الوزراء.


وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء اليابان قفز إلى رقم قياسي بلغ 2596 يوم السبت . وسجل معدل الإصابة اليومي في طوكيو مستوى قياسيا بلغ 539 حالة.


وأمس السبت، ذكر رئيس وزراء اليابان، يوشيهيدي سوجا أن بلاده ستوقف بشكل جزئي حملة "اذهب للسفر" المحلية، في المناطق التي تتزايد فيها حالات الإصابة بفيروس كورونا.


ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن هيئة السياحة قولها إن سوجا لم يحدد الأماكن التي سيتم فيها وقف الحملة. وكان حوالي 40 مليون شخص قد استخدموا برنامج "اذهب السفر" في الفترة من 22 يوليو/تموز حتى 31 أكتوبر 2020.


وقال سوجا للصحفيين: "يجب أن نتحرك بسرعة قدر المستطاع"، مضيفا أنه أصدر تعليمات للوزراء المعنيين باتخاذ إجراءات حول الإصابات بالفيروس.


وفي أعقاب أعداد قياسية لحالات الإصابة بالفيروس ودعوات من خبراء الصحة لوقف برنامج الدعم الحكومي، ذكرت مصادر يوم الجمعة، أن الحكومة بدأت في دراسة وضع حدود معينة للبرنامج بهدف تعزيز قطاع السياحة المحلي المتضرر من الفيروس، حسب وكالة "كيودو" اليابانية.


وحققت اليابان، التي سجلت أقل من 2000 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا حتى الآن، نجاحا نسبيا في احتواء الضرر الناجم عن جائحة فيروس كورونا، من خلال الالتزام بالتباعد الاجتماعي والاستخدام الواسع للكمامات.