الأحد 16 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يقود أكبر حملة لإزالة التعديات ببحيرة المنزلة

محافظات22-11-2020 | 17:22

قاد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار اليوم الأحد أكبر حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة "بمنطقة جزيرة العزبى"بمركز الجمالية ، حيث تم إزالة 173 منزلا .


وقال المحافظ - خلال الحملة - إنه تم ذلك بالتنسيق مع هيئة العامة للثروة السمكية، فقد تم استصدار قرار الإزالة للتعديات المشار إليها على مسطح البحيرة، وتم على الفور التنسيق مع اللواء مدير امن الدقهلية، وكافة الأجهزة الأمنية والمسطحات المائية والأجهزة التنفيذية.


وأكد أن تنفيذ إزالة التعديات على بحيرة المنزلة، وعلى أراضي الدولة بشكل عام يأتي في إطار خطة محافظة الدقهلية للتعامل بكل حسم مع كافة أشكال التعديات، تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة، وتأكيد هيبتها أمام كافة أشكال الخروج على القانون، ولتكون رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه التعدي على أراضي الدولة بأي شكل من الأشكال .


وشدد "أن الدولة لاتسمح بسياسة الأمر الواقع ولا سلطة تعلو على الدولة والقانون "، موضحا أنه تم إخلاء 173 مسكنا من السكان المتعدين فى منطقة "جزيرة العزبي" بعد اتخاذ كافة الإجراءات والدراسات الأمنية ، حيث تم توعية وإقناع سكان المنطقة بأهمية إخلائها واحتوائهم وايجاد أماكن إقامة بديلة لهم حفاظا على كرامتهم وإنسانيتهم.