الخميس 23 مايو 2024

يتصدرهم الهضبة.. تعرف على نجاحات مطربي الوطن العربي مع تركي آل الشيخ

فن22-11-2020 | 18:59


منذ دخول تركي آل شيخ، مستشار الديوان الملكي السعودي، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، عالم الغناء، تعاون مع عدد كبير من فناني ومطربي الوطن العربي، وعادة ما كانت أغانيه تحقق نجاحًا كبيرًا، وتنفرد على الساحة المعروضة بها بشكل مميز وبارز.


وتستعرض "الهلال اليوم"، أبرز المطربين الذين تعاون معهم المستشار تركى آل شيخ:

 

عمرو دياب 


تعاون الهضية مع تركي آل الشيخ، في العديد من الأغاني، منها أغنية بعنوان: "أنا بعشقك يا مصر"، وبعد أن أثبتت الأغنية نجاحها، جدد الهضبة التعاون معه، في العديد من الأغاني التي أحدثت رواجًا كبيرًا، ومنها: "بحبك أنا"، وهي الأغنية التي أهداها عمرو دياب لجمهوره بمناسبة عيد ميلاده، ومن ألحان عمرو مصطفى، و"أجمل عيون"، وكانت ضمن أغاني ألبوم "معدي الناس"، وهي من ألحان عمرو مصطفى، توزيع أسامة الهندي، و"ملاك الحسن" التي تجاوزت نسبة مشاهدتها 7 ملايين على موقع يوتيوب، وهي من ألحان عمرو دياب.


وهناك أيضا أغنيات "كل حياتي"، التي أعجب بها عدد كبير من الجمهور، ورقص عليها العديد من العرسان في أفراحهم، وهي من ألحان محمد رحيم، وتوزيع نادر حمدي،  و"يا ساحر"، من ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع حميد الشاعري، و"أحلى حاجة"، من ألحان عمرو دياب، توزيع أسامة الهندي.


من ناحية أخرى أبدع تركي آل شيخ في كتابة أغنية "أعترف" لماجد المهندس وآمال ماهر، التي لحنها خالد عز، كما كتب العديد من الأغاني للفنان راشد الماجد، منها: "أهلين حبي القديم، أجمل العالم"، كما كتب أيضا أغنية "يا غايبة"، لعبد المجيد عبد الله.


وأهدى تركي آل شيخ أغنية بعنوان: "بنت أبوها"، للشيخ طحنون بن زايد، من ألحان نواف عبد الله، وغناء راشد الماجد. 


على الصعيد الآخر طرح الملحن والموزع الموسيقي خالد عز، أغنية "ما تتغريش"، من غنائه، وكلمات تركي آل شيخ، وألحان تامر عاشور.

 

وتعاون آل شيخ، مع الفنان تامر عاشور في تأليف، وتلحين أغنية "بياعة"، التي طرحها الفنان في الفترة الأخيرة، كما أنتج لأصالة أغنية بعنوان: "الحقيقة"، من كلمات بهاء الدين محمد، وألحان وليد سعد.


وأعلنت أصالة مؤخرًا من خلال حسابها الشخصية على موقع "تويتر"، عن تعاون جديد يجمعها بالمستشار تركي آل الشيخ، وكتبت في تغريدتها: "سمعت اليوم أغنية حبيتها وتخيلت صوتي فيها.. كلامها حلو وصادق وإنسيابي شجي، الأغنية تأليف تركى آل شيخ، وألحان نواف عبدالله، ومن المقرر طرحها قريبًا على يوتيوب".