الخميس 16 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد مواقع إنشاء مناطق لوجستية وأسواق تجارية لخدمة أهالي المحافظة

محافظات23-11-2020 | 10:54

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان مع مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوى عددًا من الأماكن المتميزة بغرض طرحها قريبًا كمشروعات تجارية متنوعة لخدمة أهالي المحافظة.


وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية -في بيان اليوم الإثنين- أنه تم تفقد أكثر من موقع متميز بمحيط المحافظة تصلح لتكون مشروعات تجارية وأسواقًا متخصصة، حيث تم زيارة 5 مواقع مختلفة خلال الجولة التفقدية. 


من جانبه، أوضح عشماوي أن المواقع التي تم زيارتها هي أماكن متميزة للغاية، وقابلة للطرح بنظام حق الانتفاع بالتعاون مع المحافظة، مشيرا إلى أن هذه الفرص الاستثمارية، تشمل سلاسل تجارية كبرى، وسوق جملة، ومباني تجارية متعددة الأغراض، ومناطق تجارية حديثة، وأماكن تجارية ترفيهية لصالح مواطني القليوبية، كما أن هذه الفرص تتيح لأبناء المحافظة فرص عمل متنوعة.


وأكد عشماوى أن وزارة التموين لديها اهتمام بتنفيذ مشروعات استثمارية على أرض محافظة القليوبية، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المناطق اللوجستية، والمراكز التجارية لإمداد المحافظة بالمنتجات الغذائية وغير الغذائية ما سيقلل حلقات تدول المنتجات وتقليل تكلفة نقل السلع.


وأشار إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن الفرص الاستثمارية المتنوعة بالمحافظة، منوها إلى أنها من المحافظات الواعدة وتحتاج لضخ استثمارات ضخمة في قطاع التجارة الداخلية، ما يضمن تحقيق عوائد سريعة على الاستثمار لصالح المطور، وتوفير السلع والمنتجات للمستهلك بأسعار مناسبة.