الجمعة 21 يونيو 2024

أبرزهم عمرو دياب وتامر حسني.. مطربون يعيدون عصر الدويتو

فن23-11-2020 | 15:12

شهدت الساحة الغنائية مؤخرا قيام عدد من المطربين بالتعاون سويا من أجل تقديم دويتوهات غنائية في خطوة جديدة لجذب الجمهور وتقديم شكل غنائي أحبه الجمهور وكاد أن يختفي من الساحة الغنائية.


وشارك أكثر من مطرب بينهما ما يمكن وصفه بـ"كيمياء خاصة" في عمل أغنية جديدة تمثل عودة لهذه النوعية من الأغنيات للجمهور  والذي ربما افتقدها لفترة، كان أبرزها قيام النجم تامر حسني بإظهار جمال مصر مع محمود العسيلي، فيما استحوذ حميد الشاعرى على أكثر من دويتو.


وترصد لكم "الهلال اليوم" أبرز دويتوهات طُرحت أو ستُطرح بالأيام المقبلة:


تامر حسنى ومحمود العسيلي:

طرح النجم تامر حسنى الدويتو الغنائى الجديد "اختراع" الذى يجمعه بالنجم محمود العسيلى، على يوتيوب، وهو من إخراج تامر حسنى، وتم تصويره بشكل كامل في الساحل الشمالى، والأغنية من كلمات الشاعر أحمد حسن راؤول، ألحان أحمد زعيم، توزيع ومكساج وسام عبد المنعم، تسجيل هيثم راضى، ماستر جلال الحمداوي.


وشهدت الأغنية تفاعلا كبيرا من جانب الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي بمجرد طرحها، خاصة أن فكرتها تعد جديدة ومختلفة، كما يساهم من خلالها تامر في إظهار جمال مصر من خلال الكليب، وهي ليست المرة الأولى التى يحاول من خلاله أعماله الفنية في تنشيط السياحة المصرية، خاصة أنه فعل ذلك أيضا من خلال تصويره كليب "ناسيني ليه"، الذي قام بتصويره بالكامل في مدينة الإسكندرية. 


مصطفي حجاج ورضا البحراوي:


طرح المطرب مصطفي حجاج بمشاركة المطرب رضا البحراوى ديو غنائى بعنوان"أبويا قالي زمان"، وهى من كلمات أحمد سامي وألحان عزيز الشافعي وتوزيع إسلام شيبسي، وهندسة صوت هانى محروس، وإخراج محمد عبد الجواد.


حميد الشاعري ومصطفى شوقي:


نشر الفنان والملحن عصام كاريكا على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك صورة تجمعه مع المطرب والملحن حميد الشاعرى، والمطرب مصطفى شوقى ومهندس الصوت أحمد جودة من داخل أحد استوديوهات المهندسين، وأعلن عن الانتهاء من تسجيل ديو جديد يجمع الشاعرى وشوقى فى أغنية بعنوان "أوتومبيل الحلاوة"، من ألحانه، وكلمات محمد هلال، وتوزيع توما.


عمرو دياب وإيريني:


فاجأ عمرو دياب جمهوره بطرح أغنية  جديدة دويتو تحمل اسم "أهي أهي"، بمشاركة النجمة اليونانية إيريني بابادوبلو، في إطار نشاط الهضبة المكثف هذا العام، وهي من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع موسيقي عادل حقي، واستعان الهضبة في الأغنية بعازفين أجانب خلال تسجيل الدويتو في 3 دول وهي مصر واليونان وإسبانيا، وشارك في العزف كل من انريكي بيرمودز "جيتار فلامنكو"، ثانوس ستافريديس "اوكرديون"، ديميتريس لاباس " اوكرديون" .


وبذلك تكون أغنية "أهي أهي" ثاني تعاون بين الهضبة ومطربي اليونان، حيث أن إيريني بابادوبلو واحدة من أشهر المطربات اليونانيات وحققت أحدث أغنياتها" رقصة قلبي" نجاحا كبيرا عند طرحها باليونان.


هاني شاكر وأحمد سعد:


انتهى النجمان هانى شاكر وأحمد سعد من تصوير فوتو سيشن جديد مع المصور شريف قمر، كدعاية لفيديو كليب الجديد "يا بخته" الذى يجمعهما سويا، حيث تقرر طرحه على كل المنصات الغنائية والقنوات الفضائية يوم الثلاثاء المقبل.


ويذكر أنه تم طرح البرومو الخاص للدويتو منذ أيام ولاقى نجاحا كبيرا ويعتبر هذا الدويتو مفاجأة، حيث انتهى الفنان هاني شاكر من تسجيله مع الفنان أحمد سعد، وذلك داخل أحد الاستوديوهات بالدقي.


أغنية "يا بخته" كلمات أحمد إبراهيم وألحان أحمد سعد وتوزيع موسيقى محمود صبرى وإشراف تامر عبد المنعم.