الأربعاء 25 سبتمبر 2024

رسميا.. كاف يعلن استمرار الكونغولي "عماري" رئيسا له بعد إيقاف أحمد أحمد

رياضة23-11-2020 | 15:33

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في بيان رسمي له كاف عن استمرار الكونغولي كونستانت عماري رئيسا له بعد قرار إيقاف أحمد أحمد

وقال البيان : أعلنت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة التابعة لـ لاتحاد الدولي لكرة القدم أن السيد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) ونائب رئيس FIFA ، مسؤولاً عن التصرف بشكل ينتهك قوانين الفيفا الأخلاقية.

وأضاف البيان : ونتيجة لذلك ، منعته الغرفة القضائية من ممارسة جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم (الإدارية والرياضية وغيرها) علي المستويين الوطني والدولي لمدة خمس سنوات.

وتابع البيان: وبهذا القرار الذي يضع السيد أحمد أحمد في موقف لم يعد قادرًا علي ممارسة مسؤولياته.

وواصل: ووفقًا للنظام الأساسي ، يعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن تمديد الفترة المؤقتة الحالية للسيد كونستانت سليماني العمري كرئيس لـ CAF.

وكان في الـ13 من نوفمبر الجاري أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، تولي الكونغولي كونستانت أوماري، النائب الأول لرئيس الاتحاد، منصب رئاسة "كاف"، بشكل مؤقت، بدلًا من الرئيس أحمد أحمد.

وقال "كاف"، في بيان رسمي، أنه "بناءً علي نصيحة طبية، تم تحديد فترة نقاهة لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي ستستمر 20 يومًا علي الأقل ، يُطلب خلالها الحد من جهوده لاستعادة طاقته بالكامل".

وأضاف البيان: "عدم تواجد أحمد مؤقتًا يجعل من المستحيل، القيام بواجباته العادية المرتبطة بوظيفة تتطلب صحة جيدة. في هذه الحالة، سيتولى النائب الأول للرئيس، السيد كونستانت أوماري، القيادة المؤقتة للمكتب التنفيذي لـ (كاف) حتي 30 نوفمبر 2020.

وأوضح "كاف"، أن هذا القرار يتماشى مع المادة 24 من الفقرة 8 من لائحة النظام الأساسي للاتحاد الإفريقي، والتي تنص علي أنه "إذا كان الرئيس غائبًا أو غير متاح مؤقتًا، فإن النائب الأول للرئيس ينوب عنه".

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد، قد غادر المستشفى، بعد تعافيه من فيروس "كورونا" المستجد، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.

وأشار البيان إلي أن أحمد سيخضع لفترة نقاهة لمدة 20 يومًا علي الأقل، سيتعين عليه خلالها الحد من جهوده لاستعادة طاقته بالكامل.