الأربعاء 26 يونيو 2024

خبيرة اقتصادية تكشف سبب عدم تأثر الأسواق بالموجة الثانية لكورونا

اقتصاد23-11-2020 | 18:12

قالت دعاء زيدان خبيرة أسواق المال، إن البورصات العالمية وأسواق المال لن تتأثر بشكل كبير من الموجهة الثانية لفيروس كورونا.

وأرجعت زيدان، في تصريحات لبوابة الهلال اليوم"، ذلك إلى قرب طرح لقاح لفيروس كورونا، وفقا لما أعلنته وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، عن توزيع لقاح "أسترازينيكا" التابع لأكسفورد على نطاق واسع اعتبارا من يناير المقبل

واستبعدت زيدان، أن يحدث أي اغلاق للاقتصاد العالمي أو المحلي مرة أخرى، وذلك للاستعداد الدولة جيدا بتباع الإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن أسواق المال في تحسن من تداعيات الموجة الأولى لفيروس لكورونا لوقف العديد من الأنشطة وضخ سيولة في الأسواق مع ضخ محفزات من الدولة داعمة للاقتصاد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، امس الأحد، عن خروج 98 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101881 حالة حتى اليوم.

وأوضحت وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 351 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة  13 حالة جديدة


وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 113027 حالة من ضمنهم 101881 حالة تم شفاؤها، و 6548 حالة وفاة.

    الاكثر قراءة