الجمعة 17 مايو 2024

عضو «صحة النواب»: الالتزام بالإجراءات الاحترازية «سبيلنا» لمجابهة الموجة الثانية لكورونا

أخبار23-11-2020 | 19:02

حذر الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، من أن الموجة الثانية لفيروس كورونا سوف تزيد خلالها أعداد الإصابات رغم استعدادات الوزارة الصحة، مشيرا إلى أن الموجة الثانية للفيروس بدأت متأخرة في مصر في الوقت الذي يعاني فيه أغلب دول العالم من انتشار الفيروس .

ولفت في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، أن يوجد العديد من الدول التي اعلنت الإغلاق بشكل جزئئ موضحا أنه يجب على الناس الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وطالب المواطنون بضرورة الالتزام باستخدام الكمامات والاهتمام بالمسافات الأمنة للحد من خطر الإصابة، مشيرا إلى أن الدور الذي تقوم به الوزارة في الاستعدادات اللازمة من تجهيز المستشفيات وتوفير العلاج اللازم.

وجه رئيس الوزراء المحافظين بضرورة تكثيف المتابعة الميدانية والحملات على مختلف الصيدليات، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة ظاهرة الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية المغشوشة وغير الصالحة للاستخدام، مشددا على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس، قائلاً: "لا تتهاونوا في تطبيق تلك الإجراءات"، مع مراعاة استمرار تفعيل الخطوط الساخنة في كل محافظة؛ لتلقي أي طلبات علاج من المواطنين أو شكاوى المرضى أو المصابين بهذا الفيروس.