الثلاثاء 28 مايو 2024

متحدث الوزراء: لا نية حتى الآن لمد فترة التصالح بمخالفات البناء.. لهذا السبب لم يتم إنشاء شبكات تصريف مياه للأمطار بمصر.. ويحذر من عدم تقديم الخدمات الحكومية لأي مواطن لا يرتدي الكمامة

تحقيقات23-11-2020 | 19:16

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، بمشاركة كل من اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمناقشة عدد من الموضوعات والقضايا.


قانون التصالح في مخالفات البناء

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه لا نية حتى الآن لمد فترة التصالح في مخالفات البناء.


وأكد أنه لا يزال أمام الناس فرصة لتقدم بطلبات التصالح أن يتقدم حتى نهاية الشهر الجاري (30 نوفمبر).


وطالب متحدث الحكومة من لم يتقدم بطلب التصالح بالمسارعة وإبداء الرغبة في الدخول في الإجراءات الرسمية.


أعداد طلبات التصالح

وأشار إلى أن أعداد طلبات التصالح يقدر حتى الآن بمليوني و400 ألف طلب، مؤكدا أن الرقم جيد جدًا، خاصة إذا ما علمنا أن أعداد هذه الطلبات كان 300 ألف طلب قبل 7 أشهر.


وقال إن هذا الكم الكبير من طلبات التصالح يشير إلى أن المواطنين بدأوا يأخذون الأمر بجدية، وأن المواطنين أدركوا أن قانون التصالح في مصالحات البناء في صالحهم لذا سارع الكثيرون نحو التقدم بطلبات التصالح.


الأمطار الغزيرة على المحافظات

ولفت "سعد" إلى أن كمية الأمطار التي تهطل على مصر آخر 4 سنوات مختلفة جذريًا عما اعتدنا على مدار عقود، لافتا إلى أن تغير كمية الأمطار ناجم بالأساس عن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم بأسره.


وأوضح أن مصر لم تنشأ بها شبكات تصريف أمطار وهذا كان منطقيًا لأن مناخ مصر معروف أنه "جاف" ومختلف عما نشهده حاليًا، مشيرا إلى أنهم يتعاملون مع كميات الأمطار الغزيرة التي تهطل من خلال شبكات الصرف الصحي وعربات شفط المياه.


مخالفي قرار ارتداء الكمامة

صرح المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأنه لا تهاون في توقيع الغرامات على مخالفي قرار ارتداء الكمامات.



وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc" المذاع على قناة "dmc"، أنه لن يتم التراخي في إجراءات الحكومة للوقاية من فيروس "كورونا" المستجد، خاصة في المؤسسات الحكومية، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه المحافظين بعدم تقديم الخدمات الحكومية للمواطن الذي لا يرتدي الكمامة.



وأشار إلى أن حملات الحكومة مستمرة ضد المقاهي والمطاعم التي لا تلتزم بنسبة إشغال 50%.