الأربعاء 29 مايو 2024

فحص 500 ألف طالب بمبادرة أمراض سوء التغذية في الدقهلية

محافظات23-11-2020 | 19:21

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن فحص أكثر من نصف مليون طالب، وذلك ضمن فعاليات مبادرة رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا والسمنة والتقزم) لتلاميذ المدارس والمعاهد الدينية بالمرحلة الابتدائية، وبدأت من نوفمبر وتستمر حتى نهاية العام الدراسي.


وأوضح "مكي" أن المستهدف للمبادرة حوالي 650 ألف طالب موزعين على 1500 مدرسة ومعهد ديني، وتستهدف المبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية واكتشاف وعلاج الأنيميا واكتشاف وعلاج أمراض السمنة والنحافة.


وأضاف: العمل في المبادرة ضم 65 فريقا طبيا مدربا، كل فريق مكون من ممرضة وفني معمل ومدخل بيانات موزعين على كافة المدارس الابتدائية بالمحافظة. 


وأشار "مكي" إلى إجراء مسح شامل لأطفال المدارس، حيث يشمل الفحص قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم وحساب كتلة الجسم  مشيرآ الى ان من يثبت اصابته يجري تحويله الى اقرب  عيادات التامين الصحي لتلقي الخدمه الطبيه مجانا.


ووجه مكي الشكر للقائمين على المبادرة، وحث الجميع على التحلي بالعمل بروح الفريق الواحد والالتزام بالاجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي، من أجل صحة الطالب المصري متمنيا لجميع الطلاب عاما دراسيا سعيدا وصحة جيدة.