الأربعاء 29 مايو 2024

قتلى وجرحى من قوات النظام باشتباكات مع داعش بريف حماة

عرب وعالم23-11-2020 | 21:33

قُتل وأصيب خمسة عناصر من قوات النظام والميليشيات المحلية الموالية لها اليوم الاثنين في اشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" في قرى ريف حماة الشرقي.


وذكرت وسائل إعلامية موالية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن عنصرين من قوات النظام قتلا وإصيب ثلاثة آخرين خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" في قرية "سكر" الواقعة جنوب شرق بلدة إثريا بريف حماة الشرقي.


واستقبل مشفى السلمية الوطني اليوم جثتين لعناصر من قوات النظام، بالإضافة إلى أربعة إصابات قادمة من المنطقة الواقعة بين مدينة الرصافة بريف الرقة الغربي وبلدة إثريا شرقي حماة، حيث نُقلت الجثث من مشفى السلمية الوطني إلى مشفى حمص العسكري.


وتدور اشتباكات متقطعة منذ ثلاثة أيام في المنطقة الواقعة على أطراف مدينة الرصافة وبلدة إثريا بين قوات النظام والميليشيات التابعة لها من جانب، وعناصر تنظيم "داعش" من الجانب الآخر، بالتزامن مع تنفيذ عدة غارات جوية من طائرات النظام الحربية على مناطق التماس.


ويتواجد عناصر التنظيم في منطقة جبلية وصحراوية وعرة تمتد من ريف السويداء الشرقي مرورًا بريفي حماة وحمص الشرقيين ووصولا إلى ريفي الرقة ودير الزور الغربيين في مساحة تزيد عن 90 ألف كيلو متر مربع.