الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القاهرة: إنشاء سوق التونسي الجديد بتكلفة 300 مليون جنيه

محافظات24-11-2020 | 14:01

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال إنه تم إنشاء سوق التونسي الجديد بتكلفة 300 مليون جنيه، ومقامة على مساحة 30 ألف م2 وتحيط به شوارع خارجية بمساحة 40 ألف م2؛ لتستقبل الباعة الموجودين بـ5 أسواق عشوائية أسفل كوبري التونسي.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الثلاثاء لأعمال نقل وتسكين الباعة بسوق التونسي الجديدة في البساتين بالتزامن مع إزالة سوق التونسي القديمة بحي الخليفة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة توفير حياة كريمة للمواطنين والقضاء على الأسواق العشوائية ونقل الباعة إلى أسواق حضارية ذات طابع جمالي وحضاري. 


وأضاف عبد العال: "أن السوق تتكون من 5 مباني تبلغ تكلفتها 230 مليون جنيه ، وتضم 324 محلا تتراوح مساحتها ما بين 35 م2 إلى 50 م2 مخصصة لنقل أنشطة السيراميك والموبيليا والأدوات الصحية، بالإضافة إلى 124 محلًا سيضمهم سوق الخردة".


وأوضح أنه تم مراعاة اختيار موقع السوق الجديد بالقرب من موقع السوق القديم حرصًا على البعد الاجتماعي لقاطنيه، حيث لا يبعد إلا كيلو متر تقريبًا عن الموقع القديم، كما أن السوق يتوسط الأوتوستراد وشارع الجزائر وشارع بين المدابغ، وتم ربط السوق بمدخل من الأوتوستراد ومخرج من الدائري والأوتوستراد مما يوفر سهولة اتصاله بكافة مناطق القاهرة. 


وأكد أن السوق مراقبة بالكامل بالكاميرات ومحاط بسور خارجي لتأمينها وبها 7 بوابات لدخول الأفراد والسيارات، وتضم نقطة شرطة ونقطة إطفاء وغرف كهرباء وجراجات ومحولات كهربائية ومزودة بأجهزة الحماية مدنية والأمن الصناعي ويوجد به عدد من المباني الإدارية.


وعلى صعيد آخر، تفقد محافظ القاهرة أعمال إزالة تعارضات توسعة الطريق الدائري بأحياء البساتين ودار السلام ومصر القديمة التي تتم بالتنسيق مع وزارة النقل.