الأربعاء 12 يونيو 2024

مرفت حطبة:رغم كورونا تطوير فندق "إنتركونتيننتال" بـ 120 مليون جنيه

اقتصاد24-11-2020 | 14:21

أكدت مرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة، أن تطوير فندق انتركونتينتال بالعتبة يتكلف مليار جنيه ، فضلا عن تطوير الأوبرا بمشروع القاهرة الخديوية، لافتة إلى أن هناك فجوة في الوصول للتميز والقيمة العالية للمنتج السياحي بمصر، وهذا يتم بحثه بفنادق السياحة خلال تطوير الغرف الفندقية.


وقالت حطبة إن الشركة القابضة تبحث الاستعانة بشركات عالمية لإدارة الفنادق التابعة للشركة القابضة ، وهذا اتجاه موحد للشركة، موضحة أن هذه الشراكة مع شبرد وبوست كويلتال وفندق كيلوباترا، لافتة إلى أن المشاركة مع القطاع الخاص تحمى كيان الشركة. القابضة التي تضم 7 شركات بالمجال وشركة بالعقارات، مشيرة إلى الاهتمام بتطوير الفنادق الأثرية خلال خطة التطوير التى تنتهجها الشركة.

 

وأكدت خلال المؤتمر الذى نظمته مؤسسة عالم المال تحت عنوان قطاع الأعمال العام .. خطوات جريئة ورؤية واضحة " على وجود مشاكل واجهت الشركة بسبب فيروس كورونا، وتم البدء مع القطاع الخاص في إدارة الفنادق كفندق ماريوت وموفنبيك بحوالي 210 فرعا مع القطاع الخاص وهذا يحولهم من الخسارة إلى الربح.

 

 

 وشددت على أن إعادة البيع الـ"أون لاين "يعيد وجود المنافسة بعد الشراكة مع القطاع الخاص من خلال إعادة التواصل معهم خلقت دمج وسلاسة فى حل المشاكل الإدارية والفنية، كما أن وضع علامات البراندات الخاصة بالشركات عملت على جذب القطاع الخاص في التعامل مع الشركة ووجود مصداقية .

 


وفيما يتعلق بالتحول الرقمى ، قالت حطبة إن تطوير فروع الفنادق مؤخرا ناتج عن فكرة وخطة الشركة، لذلك على الفنادق اكتساب خبرة من القطاع الخاص، إلى جانب أن التحول الرقمي بشموليته وضع خطوات واضحة للطريق الصحيح خلال الفترة القادمة.


واستعرضت خطة إعادة الهيكلة بأن هناك خطة لإعادة تطوير شركة مصر للسياحة وفق المعايير العالمية للسياحة، وسيتم إطلاق أبلكيشن للتعريف بالأماكن الأثرية في مصر على عام 2021 من أجل العودة إلى عراقة الشركة مرة أخرى بالإحلال والتجديد.

 

 

وأضافت بأنه تم تغيير مجلس إدارة الشركة بالأعضاء المنتدبين الجدد، بعيدا عن المساس بالحد الأدنى لأجور العاملين، وتابعت أن الخطة تشمل علاج القصور وأسباب الفشل بالشركات ، وبحث انتخاب مجالس إدارات الشركات الفترة القادمة، كما يتم الآن استدعاء أساتذة الجامعات فى نفس التخصص للاستفادة داخل الشركات والفنادق للحفاظ على منتج سياحى مصرى راقٍ، فضلا عن تدريب العمالة داخل الفنادق خارج مصر والعودة بالخبرة العميقة مرة أخرى، لتغيير فكر إدارة الفنادق بشكل كامل من خلال ربط الناتج بالعمل وتسديد المديونيات أول بأول واستغلال أصول الفنادق بالمحافظات.