الأربعاء 22 مايو 2024

حلمي بكر لـ«الهلال اليوم»: أنا ضد التعصب وهذه نصيحتي للاعبي وجماهير القطبين

فن24-11-2020 | 17:00

أعرب الموسيقار حلمي بكر، عن دهشته من انتشار التعصب الكروي بين مشجعي فريقي الأهلي والزمالك، مشيرا إلى أن كرة القدم مثل أي رياضة، يجب أن تتحلي بالروح الرياضية.

وأضاف بكر، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، "أدعم مبادرة لا للتعصب وأتمنى تفعيلها، حتى لا نرى المهازل التي نراها قبل وبعد كل مباراة قمة".

وتابع، إن التشجيع أمر إيجابي، ولكنه لا يجب أن يصل للمشاجرات والإهانات التي تنتشر مع كل مباراة، وعلي كل مشجعي فريق أن يتقبلوا نتيجة المباراة، والمنتصر يفرح بهدوء، والمهزوم لا يتعصب لأن مباراة أو بطولة ليست نهاية الكون، ووجه بكر الدعوة للاعبين أيضا، بأن يبتعدوا عن التعصب والتصريحات المثيرة.

يذكر أن المبادرة أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة، لنبذ التعصب الكروب بين الجماهير المصرية تحت شعار "لا للتعصب نعم للروح الرياضية" بهدف حث الجماهير على تشجيع فرقهم دون أي نوع من أنواع التعصب، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي الشريف كونها ركائز أساسية لرياضة كرة القدم.

ووجه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة الدعوة إلى الجميع بالابتعاد عن التعصب الكروي، وتركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى لاسيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك ضمن نهائي دوري أبطال أفريقيا في محفل أفريقي ستستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجاري، على ملعب إستاد القاهرة الدولي.


    الاكثر قراءة