الأحد 23 يونيو 2024

بوتين يشكر العاهل السعودي على تعاون الرياض مع موسكو في «أوبك+»

اقتصاد24-11-2020 | 20:35

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن امتنان موسكو للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على التعاون الفعال بين المملكة وروسيا في إطار مجموعة "أوبك+"

وخلال مراسم قبول أوراق اعتماد سفراء أجانب في قصر الكرملين الكبير، اليوم الثلاثاء، أشار الرئيس الروسي إلى أن العلاقات بين بلاده والمملكة العربية السعودية تشهد تطورا مطردا في مختلف المجالات.

كما اعلن  بوتين إن روسيا والسعودية تتعاونان بصورة فعالة ضمن إطار مجموعة "أوبك+"، وتساهمان بقسط مشترك في ضمان استقرار أسواق الطاقة العالمية، الأمر الذي يشعرنا بالامتنان لصاحب الجلالة خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد.

"وسجلت أسعار النفط اليوم، 46.51 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت مرتفعا بمقدار 45 سنت أو ما يوازي 1%  وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43.52 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار 46 سنتا أو ما يوازي1.1 ٪ .

وشهدت  أسعار خام القياس العالمي برنت أعلى مستوياتها منذ مارس، إذ دعمت أنباء عن لقاح واعد ثالث لفيروس كورونا الآمال في تعاف أسرع للطلب على النفط، في حين تلقى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن الضوء الأخضر للبدء في العملية الانتقالية لقيادته

قال جولدمان ساكس في مذكرة إن ثمة قلق متجدد بشأن مستقبل مجموعة أوبك+ فيما تحاول إعادة التوازن للسوق