الأربعاء 26 يونيو 2024

رسالة شكر من أمير أباظة للمشاركين في مهرجان الإسكندرية السينمائي

فن25-11-2020 | 10:38

وجه الناقد أمير أباظة عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة شكر لجميع القائمين على مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي رأسه في دورته الـ36 التي كانت باسم الفنان القدير عزت العلايلي.


وعبر أباظة عن سعادته بإقامة تلك الدورة بالرغم من الظروف الصعبة التي واجهتها من انتشار فيروس كورونا والسيول والأمطار في محافظة الإسكندرية.


وشكر الأمير أباظة، جميع المشاركين في مهرجان الإسكندرية من منظمين و حضور ، كما شكر وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد ، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسكندرية، وجميع منظمي المهرجان، بالاضافة إلى الحضور.


واختتمت فعاليات الدورة الـ36 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بمشاركة 20 دولة ، وشهدت الفعاليات تكريم عدد من نجوم الفن الذي أثروا الحياة الفنية بالكثير من الأعمال الهامة في تاريخ السينما المصرية منهم، الفنان عزت العلايلي، الفنان صلاح عبد الله، والمخرجة إيناس الدغيدي، ومدير التصوير محسن أحمد، والمخرج والمصور المغربي داوود ولاد السيد. 


 كما شهدت دورة هذا العام عدد كبير من الفعاليات سواء على مستوى التكريمات، أو الاحتفال بمئويات وحش الشاشة فريد شوقي، ومدير التصوير عبد العزيز فهمي، والمخرج الراحل فيدريكو فيليني، هذا إلى جانب احتفالية خاصة بالسينما اللبنانية كضيف شرف وعرض فيها 10 أفلام لبنانية، بالإضافة إلى الإصدارات الخاصة، والورش السينمائية. 


 

    الاكثر قراءة