الثلاثاء 4 يونيو 2024

نور الشربينى بعد فوزها بكأس العالم للاسكواش للمرة الثانية : أهدى البطولة لشهداء الكنيستين

28-4-2017 | 12:39

حوار : نيرمين طارق

قصة بطولة ونجاح أسعدت الشعب المصرى وجعلته يشعر بالفخر والاعتزاز بعد فوز إحدى بناته بكأس العالم للاسكواش للمرة الثانية وتلقيب مواقع التواصل الاجتماعى لها بالمرأة الحديدية بعد فوزها على بطلات العالم.

بنت الأسكندرية نور الشربينى ذات ال 22 عاما التى نجحت فى الفوز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالى لتحافظ على تصنيفها الأول عالميا وتؤكد أنها فتاة لا تعرف المستحيل. حاورتها «حواء » بعد عودتها إلى القاهرة للتعرف منها كيف تمكنت من الحفاظ على اللقب وخططها وتطلعاتها المستقبلية.

فى البداية كيف نجحت فى الحفاظ على كأس العالم؟

بعد الفوز العام الماضى بكأس العالم اختلفت حياتى كثيراً واستشعرت أننى أحمل مسئولية كبيرة يجب أن أكون على قدرها وأننى لا أمثل نفسى فقط بل أمثل كل من يطالبونى وينتظرون منى تحقيق مزيد من البطولات وهذا ما دفعني لمضاعفة ساعات التدريب فكنت أتدرب يومياً فى الصباح والمساء مع اتباع نظام غذائى معين للحفاظ على لياقتى.

من كان صاحب فكرة ارتدائك للشارة السوداء أثناء المباراة فى الدور الـ 16؟ وما الدور الذى يجب أن يقوم به أبطال الرياضة لدعم الوطن فى ظل ما يحاك به من مؤامرات ؟

تملكنى الحزن بعد سماعى أخبار تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية والذى راح ضحيته العديد من أبناء محافظتى الأبرياء فأردت أن أعبر عن حزنى وأخبر العالم أجمع أننا ضد الإرهاب الذى لا يفرق بين مسلم أو مسيحى وشيخ أو طفل رضيع، فكانت الشارة السوداء أقل تعبير عن غضبى جراء ما حدث لأبناء وطنى، وفكرت في ما يمكن أن نقدمه لدعم مصر فى تلك المرحلة الصعبة التى تمر بها ووجدت أن تنظيم المزيد من البطولات فى المدن السياحية كشرم الشيخ والغردقة من شأنها دعم السياحة وتوصيل رسالة للعالم مفادها أن مصر بلد أمن وأمان وقادرة على التصدى لأى محاولات للنيل من أمنها وشعبها وأن الحياة مستمرة فيها رغم مكر الحاقدين، فبطولة العالم التى أقيمت فى الجونة شارك فيها لاعبين من أكثر من 20 دولة، وأرى أن تنظيم فعاليات رياضية فى مصر ستساهم فى تنشيط السياحة وخروج الوطن من أزمته.

المباراة النهائية كانت ضد اللاعبة المصرية رنيم الوايلى فهل يختلف الإحساس بالفوز عندما تكون المباراة مع منافسة أجنبية؟

مباراتى مع رنيم كانت غاية في الصعوبة لأنها كانت صديقتى المقربة التى كانت تشاركنى التدريبات أحيانا ونسافر معا فالتعامل معها كمنافسة لم يكن أمرا سهلا على الإطلاق بالإضافة إلى أنها تعلم طريقة لعبى جيداً ما يجعل الفوز عليها هدفا صعب المنال ويحتاج إلى مجهود مضاعف.

هل ستقبلين التوقف عن ممارسة الاسكواش إذا طلب منك زوجك المستقبلى الاعتزال والتفرغ للحياة الأسرية؟

الزواج خطوة مؤجلة لأنى مازلت طالبة وحياتى فى الوقت الحالى للدراسة والتدريبات.

"وراء كل امرأة عظيمة رجل" فمن هو الرجل الذى يقف وراء نور الشربينى؟

هناك رجلان يدعمانى ويشجعانى على الفوز وحصد الألقاب والبطولات، الأول والدى وله فضل كبير في ما حققته من نجاحات فهو يدعمنى معنويا كما أننى استشيره عندما تواجهنى أى مشكلة وأتصل به قبل وبعد كل مباراة، أما الرجل الثانى فهو عمر أخى الذى يساعدنى فى تنظيم مواعيد التدريبات ويسافر معى إلى البطولات التى أشارك فيها.

ما الأمنية التى تحلمين بتحقيقها؟

أتمنى دخول الاسكواش للأوليمبياد حتى نتمكن من حصد مزيد من الميداليات لمصر.

ما خططك بعد الفوز بكأس العالم للمرة الثانية؟

طموحاتى ليس لها حدود وأسعى لحصد العديد من الألقاب والميداليات الذهبية، وأتطلع فى الفترة المقبلة للمشاركة بل والفوز ببطولتى الجمهورية ودبى لذلك أكثف جهودى وأضاعف تدريباتى حتى أكون مؤهلة للفوز بهما.

ماذا تنوين بعد اعتزالك لعبة الاسكواش؟

سأبحث عن مهنة تتناسب مع طبيعة دراستى فأنا أدرس إدارة الإعلام بالإضافة لتكثيف العمل الخيرى والمشاركة فى المجتمع المدنى.

وما انطباعك عن آراء المصريين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بعد فوزك بالبطولة ؟

هناك تشجيع وطاقة إيجابية كبيرة ولكن أتمنى أن يعلم كل شخص يوجه انتقادات للملابس الرياضية أن هناك قانون لعبة ولابد من الالتزام به.

لمن تهدين كأس العالم؟

لأسرتى ولشهداء الغدر والخيانة الذين راحوا ضحية تفجيرات الكنيستين المرقسية ومارجرجس.

ما الكلمة التى تقولينها لكل بنت تتخذك قدوة؟

لابد من الابتعاد عن الشخصيات السلبية لتحقيق أهدافك التى قد تبدو مستحيلة على الرغم من أنه لا يوجد مستحيل.