الأربعاء 5 يونيو 2024

مانشستر يونايتد يحيي ذكرى «بيست» و«فولكس»

رياضة25-11-2020 | 14:21

أحيا نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي ذكرى اثنين من أفضل لاعبيه على مدار تاريخه؛ وهما جورج بيست، وبيل فولكس وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وقال مانشستر يونايتيد عبر "تويتر": "25 نوفمبر؛ تاريخ قلنا فيه وداعًا لاثنين من عمالقة تاريخنا؛ جورج بيست (2005)، وبيل فولكس (2013).. ذهبوا ولكن لم ننساهم".


ويعد بيست أكثر لاعبي الشياطين الحمر إثارة للجدل، وكان أول من اكتشفه هو بلفاست هوبوب بيشوب.


وانتقل بيست إلى مرحلة المحترفين في مايو 1963 عندما بلغ 17 عامًا من عمره، وكانت أول مشاركة له في سبتمبر من نفس العام، وسجّل أول أهدافه مع الشياطين الحمر في ثاني مباراة له مع الفريق، وجاء أول لقب له مع الفريق سريعًا جدًا.


وفي موسم 1964/65 وفي تشكيل ضم دينيس لو، بوبي تشارلتون، ودافيد هيرد، كان لبيست دورًا أساسيًا في فوز الفريق بأول لقب له في فترة ما بعد حادثة ميونخ المأساوية.


واستطاع بيست في نفس الموسم أن يسجل 28 هدفًا، وحصل في نفس العام على لقب أفضل لاعب أوروبي، ما جعله هدافًا الفريق، وهو اللقب الذي لازمه في الأربع سنوات.


وفي عام 1972 اعتزل بيست اللعب لينتقل إلى اللعب في صفوف فريق ماربيلا الإسباني، قبل أن يعود إلى اللعب مرة ثانية، ولكنه في نهاية الأمر اعتزل اللعب نهائيًا في يناير 1974، ليقوم ببعض المشاركات السريعة في العديد من الأندية حول العالم، ومنها دانستابل تاون فولهام ولوس أنجليس أزتيكس وبريسبان ليونز و جويش جيلد بجنوب أفريقيا.


وشارك بيست مع الفريق في 361 مباراة في الدوري أحرز خلالها 136 هدفًا، بالإضافة إلى أنه صاحب الرقم الأكبر في تسجيل الأهداف في فترة ما بعد الحرب في مباراة واحدة – حيث أحرز ستة أهداف في مرمى فريق نورثهامبتون في الجولة الخامسة من كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1970، والتي انتهت بفوز الشياطين الحمر 8-2.