الجمعة 27 سبتمبر 2024

آخرها «ضربة معلم».. مسلسلات زادت عن الثلاثين حلقة

فن25-11-2020 | 14:42

خرج عدد كبير من المسلسلات المصرية خلال السنوات الأخيرة عن المألوف من حيث عدد الحلقات، حيث كانت المسلسلات غالبًا تتكون من 30 حلقة، وجري هذا العرف منذ سنوات طويلة، ولكن الفترة الأخيرة شهدت نوعيات أخرى من المسلسلات، زادت حلقاتها عن الثلاثين ووصل بعضها إلي 45 حلقة، وأكثر.


ومن المسلسلات التي خرجت عن المألوف، مسلسل "ضربة معلم" من بطولة محمد رجب، ويتكون من 45 حلقة، وتدور أحداثه في إطار شعبي اجتماعي، حول جابر الشاب الفقير الذي يعيش في حارة شعبية، ويعمل في البناء والمعمار، ويتعرض للعديد من المواقف التي تجعله يدخل في صراع ما ثم تنقلب حياته رأسًا علي عقب. 


وشارك في بطولة المسلسل رانيا فريد شوقي، مي سليم، هاجر أحمد، محمد عز، إنعام سالوسة، سلوي عثمان، محسن منصور، ومحمد الصاوي، ومن إخراج إسماعيل فاروق، وتأليف أحمد عبد الفتاح.


وزاد مسلسل "خيط حرير" عن الثلاثين حلقة قليلاً، حيث يتكون من 35 حلقة، من بطولة مي عز الدين، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي، حول إحدي الزوجات التي يتوفى زوجها، ويتركها تعاني مع زوجته السابقة وابنه في حقها بالميراث.


ويشارك في بطولة "خيط حرير"؛ مي عز الدين، نيقولا معوض، محمود عبد المغني، مي سليم، حنان سليمان، وصفاء الطوخي، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إبراهيم فخر، ومن إنتاج سينرجي.


وقدم الفنان أحمد صلاح حسني مسلسل "ختم النمر" من 45 حلقة، وتدور أحداثه حول عمر النمر الذي الذي يحب هنادي، ولكنه يتعرض للعديد من المشاكل بسبب حبه لها، خاصة أن والده ووالدها لديهما سر قديم بينهما، ويبدو أنه يهدد قصة حبهما.


"ختم النمر" من بطولة أحمد صلاح حسني، نسرين طافش، ميرهان حسين، عفاف شعيب، وإسلام جمال، ومن تأليف وإخراج أحمد سمير فرج.


ويتكون مسلسل "الوجه الآخر" للفنان ماجد المصري من 45 حلقة، وتدور أحداثه حول زوجين هما يحيى وسارة، ويواجهان صعوبة في الإنجاب، وتضغط عالية على يحيى لتوريطه بعلاقة غرامية معها، ومن جهة أخرى تبدأ سارة رحلتها للبحث عن أختها فرح بعد إغتيال والدهما بواسطة مجهول.


وشارك في بطولة "الوجه الآخر"؛ ماجد المصري، نسرين طافش، ندى موسى، أحمد سعيد عبد الغني، حنان سليمان، ومادلين طبر، ومن قصة ماجد المصري وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج سميح النقاش.


ووصل عدد حلقات مسلسل "أبو العروسة" بجزئيه إلى 120 حلقة، ودارت أحداثه حول علاقة الحب التي جمعت بين زينة وطارق، ولكن تواجههما العديد من المشاكل، حيث ترفض والدة طارق زواجهما. 


"أبو العروسة" من بطولة سيد رجب، سوسن بدر، مدحت صالح ، محمود حجازي، ولاء الشريف، رانيا فريد شوقي، نيرمين الفقي، صفاء الطوخي، أحمد صيام، وكارولين عزمي، ومن إخراج كمال منصور، وتأليف هاني كمال، وإنتاج سكوير ميديا للإنتاج الفني والإعلامي.