الخميس 27 يونيو 2024

هذه الأماكن تشهد سقوط الأمطار حتى الجمعة.. تعرف عليها

أخبار25-11-2020 | 15:00

تشهد مصر بدءًا من اليوم الأربعاء، موجة من التقلبات الجوية والأمطار على كافة أنحاء الجمهورية، مما دفع نحو 6 محافظات إلى تعطيل الدراسة اليوم لمواجهة الطقس السيئ.


وتوقع مركز التنبؤ بفيضان النيل، التابع لوزارة الري، أن تستمر موجة الأمطار حتى الجمعة المقبلة، حيث تشهد مناطق متعددة سقوط الأمطار مختلفة الشدة.


وتشير توقعات نماذج التنبؤ بالطقس بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر، إلى أنه من المتوقع اليوم سقوط أمطار قد تكون غزيرة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وسيناء وقد تصل إلى شمال الصعيد.


أما غدا الخميس فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء، وقد تصل إلى القاهرة والسواحل الجنوبية للبحر الأحمر.


وعن حالة الأمطار يوم الجمعة المقبلة، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء وقد تصل إلى القاهرة.


وطالب المركز بتوخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية.


وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا لطيفا على القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة أحيانا، مائلا للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية.


كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس لطيف على شمال الصعيد ومعتدل على جنوب الصعيد والرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد.