الجمعة 17 مايو 2024

ألعاب الشطرنج تصل لمستوى قياسى في المبيعات بفضل "The Queen’s Gambit"

فن25-11-2020 | 16:48

 

ازدهرت مبيعات ألعاب الشطرنج و الكتب الخاصة بكيفية لعبه وقواعده بفضل مسلسل نتفلكس الجديد "The Queen’s Gambit"

فوفقًا لشركة الأبحاث "
NPD Group" فأنه في الأسابيع الثلاثة التي أعقبت العرض الأول لمسلسل "The Queen’s Gambit"، قفزت مبيعات ألعاب الشطرنج بنسبة 87٪ في الولايات المتحدة، كما ارتفعت مبيعات كتب الشطرنج بنسبة 603٪.

 وتُظهر بيانات البحث على مؤشرات Google أن الاهتمام بالشطرنج قد تضاعف أربع مرات تقريبًا منذ ظهور "The Queen’s Gambit"، واستكملت "NPD" إن النمو فى المبيعات ​​يأتي بعد سنوات من الاستقرار أو تراجع نسبة المبيعات فى هذا المجال.

 

وفقًا لـ نتفلكس فقد أصبح مسلسل "The Queen’s Gambit"، الأكثر مشاهدة في البث الرقمى الخاص بها حتى الآن،  فمنذ الأسابيع الأربعة التي أعقبت إطلاقه في 23 أكتوبر، قد شاهده 62 مليون حساب عضو في جميع أنحاء العالم بمعدل مشاهدة دقيقتين على الأقل من العرض.


المسلسل يركز على الشخصية الخيالية
بيث هارمون، وتدور أحداثه في الستينيات من القرن الماضي، وهو مستوحي من رواية والتر تيفيس عام 1983 التي تحمل الاسم نفسه، وقصة المسلسل عن مراهقة يتيمة "بيث" تصبح معجزة في الشطرنج، والتى تتحدى أفضل اللاعبين في العالم، وتصبح شخصية شهيرة، ولكن هذه الشهرة لها سلبياتها التي تؤثر علي حياة "بيث".

 المسلسل ينتمني لنوعية المسلسلات القصيرة، فهو مكون من سبع حلقات ، من بطولة أنيا تايلور جوي، إلى جانب مارييل هيلر، وتوماس برودي سانجستر، وموسيز إنجرام، وهاري ميلينج، وبيل كامب.