السبت 18 مايو 2024

4 لاعبين مصريين يشاركون فى دورى أبطال أوروبا لليد

رياضة25-11-2020 | 16:22

إنجازات عديدة وتألق كبير على ملاعب القارة الأوروبية يسعى من خلالع محترفو كرة اليد المصريين لطمأنة الجماهير المصرية قبل مونديال 2021 التى تستضيفه مصر خلال الفترة من 13 و حتى 31 يناير المقبل، بمشاركة 32 منتخباً على 4 صالات مختلفة، وذلك عن طريق التألق وحصد البطولات فى الدوريات الأوروبية المختلفة لتحقيق إنجازات شخصية وألقاب الأمر الذى يعد حافزا للمنتخب قبل كأس العالم المرتقب على أرضهم ووسط جماهيرهم.


وتمتلك مصر 4 محترفين يلعبون فى دورى أبطال أوروبا لكرة اليد هذا العام وهو على النحو التالى:


1- محمد ممدوح هاشم:

توج محمد ممدوح المحترف فى صفوف فريق دينامو بوخاريست الرومانى  مؤخرا مع فريقه ببطولتى كأس رومانيا وكأس السوبر بالفوز على نادى كونستانتا الرومانى بنتيجة 24/21؛ حيث من المنتظر أن ينضم المحترفون لصفوف المنتخب فى إطار الاستعداد للمونديال لاحقا.


وفاز هاشم رفقة فريقه دينامو على نيم الفرنسى الذى يلعب له أثنين من محترفينا هم محمد سند وأحمد هاشم السيد  بالأمس تحديدا بنتيجة 29-27 فى المباراة التى سجل فيها أربعة أهدف ساهمت فى الفوز الكبير لفريقه.


ويعد محمد ممدوح هاشم اللاعب الوحيد في العالم في كرة اليد الذي أستطاع أن يجمع بين الألقاب القارية منتخبات وأندية في ثلاث قارات مختلفة وهى:بطل دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، بطل دوري أبطال أوروبا مع مونبيليه الفرنسي، بطل دوري أبطال آسيا مع الجيش القطري، بطل أفريقيا مع منتخب مصر. 


وحصل اللاعب الأستثنائى على مركز رابع العالم مع منتخب مصر للشباب 2009 ثامن العالم مع منتخب مصر للكبار 2019.


2- يحيى خالد

توج مؤخرا يحيى خالد نجم منتخب كرة اليد الواعد بأول لقب أوروبى فى مسيرته الاحترافيه مع ناديه فيسبريم المجرى بالحصول على لقب بطولة دورى جنوب شرق أوروبا، بالفوز على فاردار المقدونى بنتيجة 35 / 27 فى المباراة النهائية.


ويطمح خالد فى تحقيق إنجاز كبير مع منتخب مصر فى المرحلة المقبلة من خلال المشاركة مع باقى المحترفين فى بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021 التى أقيمت قرعة منافساتها  السبت قبل الماضى.


وضم نادي فيزبريم المجري من نادي الزمالك على سبيل الإعارة، لمدة موسمين بداية من الموسم الحالى، وذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر به اللاعب خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة العالم الأخيرة بالدنمارك.


3- محمد سند

يعد محمد سند، نجم منتخب مصر لكرة اليد المحترف فى صفوف نيم الفرنسى، أحد أبرز نجوم المنتخب الذين تألقوا فى بطولة أمم أفريقيا الأخيرة بتونس، التى تأهل خلالها الفراعنة الى أولمبياد طوكيو 2020، ويمتلك سند صاحب الـ 29 عاما العديد من الخبرات فى ظل رحلته الاحترافية التى خاضها المرحلة الماضية فى أندية أوروبا، وبدأ محمد سند مشوار تألقه فى نادي هليوبوليس بمصر الجديدة قبل أن ينتقل إلى صفوف الزمالك، إلا أنه سرعان ما خاض تجربة الاحتراف مبكرا من أجل تحقيق حلمه ويواصل التألق والإبداع في فرنسا.


4- أحمد هاشم السيد

يلعب أحمد هاشم السيد بجوار زميله فى المنتخب محمد سند ضمن صفوف نادي نيم الفرنسي الذى ضمه من نادي هليوبوليس.


نجح أحمد هشام، نجم منتخبا لناشئى وشباب كرة اليد، فى خطف أنظار محبى وعشاق اللعبة فى ظل حصوله على برونزية الشباب بإسبانيا وكأس العالم للناشئين بمقدونيا العام الماضى.


كما استطاع هشام نجم هليوبوليس بتألقه فى الحصول على لقب أفضل لاعب فى كأس العالم للناشئين؛ حيث إنه نجم توارث موهبة كرة اليد من والده الراحل هشام السيد حارس مرمى الطيران ومنتخب مصر السابق.


يذكر أن مصر اختارت اللعب ضمن المجموعة السابعة فى كأس العالم المقبلة التى تضم منتخبات كلا من: التشيك و السويد وتشيلى.



    الاكثر قراءة