السبت 29 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يتفقد الميادين والأنفاق بنطاق المدينة ويتابع أعمال تصريف مياه الأمطار

محافظات25-11-2020 | 18:46

قام محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، بجولة تفقدية عصر اليوم الأربعاء لأهم مناطق وميادين وأنفاق المدينة التي تعرضت لمشكلات تراكم مياه الأمطار خلال النوات السابقة لمتابعة أعمال تصريف المياه وفقا للخريطة الجديدة التي تم وضعها أمس لمواجهة النوة الشديدة الحالية التي تتعرض لها الإسكندرية.


تفقد المحافظ منطقة سور نادي سبورتنج وكوبري كليوباترا وسموحة لمتابعة أعمال تصريف المياه بها بعد تخصيص عدد من سيارات الشفط والبدالات منعا لحدوث أية تراكمات مثلما حدث في النوات السابقة.


وأضح أنه لم يحدث بتلك المناطق أية مشكلات تذكر اليوم ولم تتعرض أيا من الانفاق والميادين لتراكمات مياه رغم الأمطار الغزيرة المتواصلة التي تتعرض لها المحافظة منذ فجر اليوم.


ولفت المحافظ إلى أن تم إضعاف المياه إلى 30- 40% من قوتها بنطاق المحافظة لتخفيف الضغط على شبكات الصرف لاستيعاب كميات مياه الأمطار، وستتم إعادة ضغط المياه تدريجيا بمجرد انتهاء الأمطار، وأكد أنه يتم التعامل مع كافة المشكلات في الحال وعرضها بوضوح، مطالبا المواطنين عدم الانصياع وراء الشائعات والصور المفبركة التي تعود إلى سنوات سابقة والتي يستخدمها المغرضون للإساءة للدولة.


بدوره، تابع نائب محافظ الإسكندرية الدكتور أحمد جمال، أعمال كسح وتصريف تجمعات المياه بنطاق حي العامرية أول.


وتفقد نائب المحافظ جميع المناطق الحيوية بحي العامرية أول، وكذلك الطريق الصحراوي بمنطقة الجراري، حيث تم متابعة تصريف تجمعات مياه الأمطار والتأكد من تمركز عربات الكسح والطوارئ وجاهزية جميع معدات الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السئ التي تتعرض لها المحافظة.


    الاكثر قراءة