الخميس 27 يونيو 2024

أسعار النفط تحقق مكاسب أكثر من 1%

اقتصاد25-11-2020 | 19:11


حققت أسعار النفط مكاسب، تجاوزت 1%، خلال تعاملات اليوم، بعد الإفصاح عن بيانات المخزون في الولايات المتحدة.


وكشفت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، عن تراجع مخزونات النفط، بنحو 800 ألف برميل يوميا، خلال الأسبوع، بعكس توقعات المحللين.


في حين ارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط إلى 11 مليون برميل يوميا، خلال الأسبوع المنصرم، بزيادة 100 ألف برميل عن الأسبوع السابق عليه.


وحققت أسعار الخام مكاسب قوية خلال الجلسات الماضية، مع توالي الأنباء الإيجابية بشأن لقاح فيروس كورونا، فيما يأمل المستثمرون بأن تمدد "أوبك+" قيود إنتاج النفط مجدداً، حينما تجتمع في الأسبوع المقبل.


وبحلول الساعة 6:25 مساءً، بتوقيت جرينتش، صعد سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي، "نايمكس"، تسليم يناير بنسبة 1.1 % إلى 45.47 دولار للبرميل، كما ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يناير/كانون الثاني بنحو 1 % إلى 48.36 دولار للبرميل.

كما هبطت مخزونات النفط في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع الماضي، بما يخالف توقعات المحللين.


وكشفت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم، أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة، تراجعت بنحو 0.8 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبرالماضي ، لتسجل 488.7 مليون برميل.

 

وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية 100 ألف برميل يوميا، في الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي.