الإثنين 20 مايو 2024

تعليق الدراسة بكليات جامعة بنها ومدارس القليوبية غدا الخميس لسوء الأحوال الجوية

محافظات25-11-2020 | 21:13

 قرر الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها تعليق الدراسة غدا الخميس في جميع كليات ومقرات الجامعة المختلفة بالنسبة للطلاب فقط وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.


وأكدت الجامعة -في بيان اليوم الأربعاء- ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية والجهاز الإداري كالمعتاد على أن تستأنف الدراسة يوم السبت 28 نوفمبر الجاري، وأنه تم رفع حالة الطوارئ والتنسيق مع مسؤولي الصيانة في جميع الكليات لمواجهة أي حالات طارئة وسوء الأحوال الجوية.


وفي سياق متصل، قرر محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان، تعطيل الدراسة غدا الخميس بالمدارس والمعاهد الأزهرية نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها البلاد، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.


يأتي القرار في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس وحفاظا علي سلامة المواطنين.


وتهيب محافظة القليوبية المواطنين المسافرين علي الطرق السريعه توخي الحيطة والحذر، حفاظا علي سلامتهم.


جدير بالذكر أن المحافظ أصدر تعليماته للأجهزة التنفيذية برفع أقصى درجات الاستعداد تحسبا لموجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد منذ الصباح الباكر مؤكدا علي جميع رؤساء المدن والأحياء ورؤساء شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والقاهرة الكبري بمتابعة رفع تراكمات المياه الناتجة عن سوء الأحوال الجوية أولا بأول.


وتم تخصيص الخط الساخن١١٤ ورقم الواتساب ٠١٥٥٥٥٧٣٠٤٠ لتلقي أي بلاغات بشأن الأحوال الجوية، كما منح محافظ القليوبية العاملين إجازة استثنائية بالتناوب يوميا فيما بينهم وذلك في إطار خطة الدولة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.