الجمعة 17 مايو 2024

«يعيش مارادونا».. ساحر الكرة الأرجنتيني يسيطر على اهتمامات الصحف الإيطالية

رياضة26-11-2020 | 10:26

سطر دييجو أرماندو مارادونا اسمه بين عظماء اللعبة وأساطير الساحرة المستديرة، من خلال مسيرته مع نابولي والمنتخب الأرجنتيني، واليوم احتلت صور الأسطورة الأرجنتيني الراحل مارادونا، صدارة الصحف العالمية صباح اليوم الخميس، بعد صدمة جمهور الكرة العالمية بنبأ وفاته، أمس الأربعاء إثر سكتة قلبية.


كان العنوان الأغرب والغلاف الأكثر دهشة ذلك الذي صنعته صحيفة «ال أوبسرافدور» الأوروجوايانية والذي شهد تساؤلاً عجيبًا «إلى أي كوكب ذهبت؟».

أما صحيفة «كورييري ديلوسبورت» الإيطالية فكتبت على صدر غلافها «يعيش مارادونا».

وجاء غلاف صحيفة TUTTOSPORT الايطالية..يحمل صورة الراحل مرفقة بكلمة: "وداعاً"، أما غلاف صحيفة La Gazzetta dello Sport الايطالية "رأيت مارادونا".

وقالت الصحيفة، إنه من الصعب القول إن فريقا فاز بلقب كأس العالم، بفضل لاعب واحد، ولكن الحقيقة أن هذا ربما ينطبق على المنتخب الأرجنتيني في بطولة كأس العالم 1986 بالمكسيك بقيادة النجم الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا.


ورغم فوز المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 1978 على أرضه ، لم يكن الفريق من المنتخبات العملاقة في تاريخ اللعبة على المستوى العالمي قبل هذا التاريخ حيث كان أفضل إنجاز سابق له في البطولة العالمية هو بلوغ دور الثمانية في مونديال 1966 بإنجلترا.


ولكن العروض التي قدمها المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) في كأس العالم 1986 بالمكسيك ، والتي كان مارادونا هو البطل الأبرز فيها ، حيث لعب الدور الأكبر في تتويج الفريق باللقب ، وضعت الفريق بالفعل بين عمالقة الساحرة المستديرة ليصبح منذ ذلك الوقت ضمن المرشحين دائما للمنافسة على اللقب العالمي.


كذلك جعل مارادونا ، الذي وافه المنية أمس الأربعاء ، من نابولي الإيطالي صاحب التاريخ المتواضع بطلا للدوري الإيطالي مرتين في عامي 1987 و1990 .


ويرى كثيرون من عشاق اللعبة أن مارادونا هو اللاعب الأبرز في تاريخ كرة القدم ما يعني أن عالم كرة القدم بأكمله سيحزن على مارادونا وينعيه بعدما فارق الحياة اليوم عن عمر 60 عاما.