الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ أسوان يوجه بالبدء في أعمال الرصف ورفع الكفاءة بطريق السادات

محافظات26-11-2020 | 12:39

وجه محافظ أسوان أشرف عطية المسئولين بالبدء في أعمال الرصف ورفع الكفاءة بطريق السادات بمدينة أسوان في المسافة ما بين المقاولون العرب وحتى نزل الشباب بطول 700 متر ،اعتبارا من مطلع الأسبوع القادم بتكلفة 13.3 مليون جنيه.

وأوضح المحافظ - في بيان اليوم الخميس- أن ذلك سيتم بعد انتهاء المرحلة الثانية من مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحي ، في إطار تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة .

من جانبه أكد مدير عام الطرق بالمحافظة المهندس محمد فتحي أن هذه المرحلة تأتى ضمن 3.5 كم مخطط رصفها بطريق السادات بمدينة أسوان وذلك عقب إنتهاء مشروع إحلال وتجديد شبكات البنية الأساسية ، لافتاً إلى أنه يجري أيضاً تنفيذ أعمال رفع الكفاءة والتطوير للعديد من الطرق ضمن خطة المحافظة الرئيسية بإجمالي 68 مليون جنيه .

وأضاف أنه تم إعطاء الأولوية فيها للطرق التى تخدم أكبر قطاع من المواطنين وتساهم في تخفيف الأعباء عنهم وعن أصحاب المركبات ،بما يحقق السيولة المرورية المطلوبة وخاصة تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق أبرزها مطلع الصداقة الجديدة والخان والسادات وفيله / الشلال ، بالإضافة إلى طرق أخرى بمدن كوم أمبو وإدفو والرديسية والبصيلية .

وأشار إلى أن هناك توجيهات مشددة من محافظ أسوان بتنفيذ مشروعات الطرق الجارية بالجودة المطلوبة بداية من عملية كشط ورفع الأسفلت القديم مع الإلتزام بسمك التربة الزلطية ثم طبقات الأسفلت الجديد طبقاً للمواصفات القياسية ،موضحا أن عملية تسليم هذه المشروعات تتم من خلال لجنة هندسية وعلمية متخصصة ثم يتم مراجعة الجهات الرقابية وأخذ عينات من الطرق الجديدة التي تم رصفها.