الأربعاء 22 مايو 2024

خبير عسكري لـ«الهلال اليوم»: تنوع المناورات العسكرية يزيد من كفاءة وحدتنا القتالية

أخبار26-11-2020 | 13:26

قال اللواء جمال مظلوم الخبير العسكري، إن مصر أجرت 5 مناورات عسكرية لرفع الكفاءات القتالية لرجال القوات المسلحة، والتدريب على أحدث الوسائل القتالية.


وأضاف مظلوم في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن مصر قامت خلال الفترة الأخيرة بالتدريب مع روسيا في البحر الأسود، حيث شاهد العالم كله السفن الحربية المصرية أثناء عبورها لمضيف البسفور والدردنيل اللذين يمرا فى قلب تركيا، كما قامت مصر بتدريب بحري مصري فرنسي في البحر المتوسط، بجانب التدريب العسكري " سيف العرب"، بمشاركة كل من السعودية والامارات والبحرين والأردن والسودان .


وأردف: كذلك أجرت قواتنا المسلحة تدريبا في المنطقة الجنوبية ومقرها أسيوط لرفع الكفاءة القتالية لأبطال الجيش المصري، وكذلك قامت بالمناورة العسكرية " نسر النيل 1"، والت قامت بين قواتنا الجوية، والقوات السودانية على أراضي السودان.


وأكد مظلوم أن هذه المناورات تعد اختبارا لقياس مدى كفاءة وحدتنا القتالية، مضيفا أن تنوع المبادرات العسكرية بين دول عربية وأخري غربية يهدف إلى الاستفادة من كافة الخبرات العسكرية في العالم.



وأوضح الخبير العسكري، ان مصر تجري ما لا يقل عن 60 تدريبا في العام الواحد مع العديد من الدول حول العالم، كاشفا أن هناك العديد الدول وخاصة الكبرى منها تسعى لعقد تدريبات مع قواتنا المسلحة، بسبب مدي الكفاءة والقدرات العالية الموجودة لدى الجيش المصري.