الأحد 29 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يؤكد استعداد القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

محافظات26-11-2020 | 13:40

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي استعداد القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا،تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة للوقوف على مدى الاحتياجات الفعلية،وللتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الخميس مع اللجنة العليا للصحة بحضورنائبه الدكتور محمد أبوزيد ؛لمناقشة مدى جاهزية منظومة القطاع الصحي بالمحافظة؛ لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا،والتعامل مع الموقف في ظل الظروف التي تمر بها البلاد للخروج بالوطن من هذه الأزمة .

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره لكافة الأطقم الطبية والتمريض، لما بذلوه من مجهودات وتضحيات خلال مواجهة الموجة الأولى لفيروس كورونا، مؤكدا دعمه الدائم لجيش مصر الأبيض،وتوفير كافة أوجه الدعم لجميع العاملين من أطباء، وصيادلة وتمريض، ومسعفين، وفنيين.

وأكد القاضي على تكثيف الحملات المرورية على المستشفيات والصيدليات ؛للتأكد من مدى توافرالأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، موجها بحسن معاملة المرضي، موجها بتكثيف عمل الدورات التدريبية لرفع كفاءة الأطقم الطبية والتمريض .

ودعا جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية إلى ضرورة التعاون المستمر والتنسيق معمنظومة القطاع الصحي، موجها بتوحيد الجهود والتكاتف،وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لتوفير المستلزمات الطبية والأدوية.