الأحد 19 مايو 2024

حكم بولندى لنهائى كأس الملك السعودى

رياضة26-11-2020 | 14:57

أعلن الاتحاد السعودى لكرة القدم تعيين البولندي سيمون مارتشينياك حكما لنهائي كأس الملك بين الهلال والنصر السبت المقبل.

وكان الهلال قد حسم ديربى الرياض ضد غريمه التقليدى النصر فى المباراة التى أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي، بالجولة 5 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الأثنين الماضى .

وسجل للهلا المحترف الفرنسى بافيتميبى جوميز من ركلة جزاء فى الشوط الثانى قبل أن يضيف صالح الشهرى هدف الزعيم الثانى فى الدقيقة الـ8 من الوقت بدل الضائع.

واستطاع نادي الهلال من تحقيق فوز على فريق أبها بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ستاد الملك فيصل "ملعب الملز".

وسجل سالم الدوسري لاعب الهلال الهدف الأول في الدقيقة 28 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أبها.

وأحرز سباستيان جيوفينكو الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع بالشوط الأول، بعد متابعة اللاعب لعرضية مرسلة من الرواق الأيسر.

كما استطاع نادي النصر من تحقيق فوز على فريق اهلي جدة بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وسجل عمر السومة لاعب الاهلي الهدف الأول في الدقيقة 19 بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء سكنت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى النصر.

وأحرز بيتروس ماثيوس هدف التعادل للنصر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من ضائع من الشوط الاول، بعد متابعة اللاعب لعرضية مرسلة من الجانب الأيسر.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء تمكن الوافد الجديد للفريق النصراوي الارجنتيني جونزالو مارتينيز من احراز هدف الصعود الى المباراة النهائية.

يذكر أن الهلال السعودي يحتل صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 13 نقاط بعد 5 جولات، ويحتل الشباب السعودي وصافة الترتيب برصيد 11من النقاط ، الفتح والرائد والأهلى المراكز من الثالث إلى الخامس تواليا وبنفس الرصيد من النقاط  برصيد 10نقاط.