السبت 1 يونيو 2024

برلمانى: الحكومة أنشأت غرفة عمليات لمتابعة الطقس مع المحافظات

اقتصاد26-11-2020 | 17:20

أكد بدوى النويشى عضو لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أن الحكومة قد اتخذت عددًا كبيرًا من التدابير الاحترازية لمقاومة تأثير التقلبات الجوية من أمطار، وذلك بالتعاون مع المحافظات لافتا إلى أن تم تشكيل غرفة لإدارة الازمة للمتابعة على مدار 24 ساعة يوميا في كل محافظة ومتصلة ببغرفة عمليات إدارة الازمات في مجلس الوزراء لنقل والتعامل مع اى طارئ قد ينشأ أول بأول.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة الهلال اليوم أن فيما يخص محافظة بنى سويف تم تطهير شبكات ومخرات السيول بشكل كامل كما تم نقل بعض القرى التي كانت تقع سابقا  في مخرات السيول إلى أماكن أكثر أمانا، كما تم تطهير المخرات استعدادًا لأى طقس سيئ قد يحدث؛ بحيث تجرى المياه الفائضة على النيل مباشرة.


وأشار إلى أن كان يتم التنسيق مع وزارة الإسكان ووزارة النقل والمواصلات والداخلية والبيئة فيما يخص المدن الجديدة مثل التجمع الخامس؛ بحيث يتم انشاء شبكات للصرف في الشوارع المنخفضة والانحدارات وكانت وزارة الاسكان قد أكدت انها ستقوم بعمل مصافى في الشوارع الرئيسية على غرار محافظة الاسكندرية.

 

وأشار إلى وزارة التنمية المحلية تقوم حاليا بعمل استعداداتها بعربات شركة المياه والصرف بسحب المياه من أى تجمعات لحين تقرير أى وسيلة لإنشاء مصافٍ لهذه الأماكن.