السبت 25 مايو 2024

«العالمية لخريجي الأزهر» ببني سويف تطلق مبادرة «معا على طريق واحد نبني وطنا»

محافظات27-11-2020 | 10:16

نظمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة بني سويف، مبادرة "معا على طريق واحد نبني وطنا"، وعقدت اجتماعًا مع مطرانية بني سويف ووعظ منطقة بني سويف بمقر المنظمة للتنسيق بخصوص المبادرة. 


 يأتي ذلك تفعيلاً لدور المنظمة في المشاركة المجتمعية وضمن سلسلة من ندوات المنظمة التثقيفية والتعليمية، وذلك برئاسة الدكتور رمضان محمد محمود حسان وأستاذ ورئيس قسم اللغة العربية بجامعة الأزهر ورئيس فرع المنظمة وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.


حضر الاجتماع الخاص بالمبادرة كل من: الشيخ عصام حسني الوكيل الشرعي بالإدارة المركزية بمنطقة بني سويف والأمين العام للمنظمة، والشيخ محمد قرني أحمد مدير التوجيه بوعظ منطقة بني سويف، والدكتور عبد اللطيف سيد حسانين موجه عام بوعظ منطقة بني سويف، والشيخ محمد سعيد واعظ بمنطقة وعظ بني سويف، والشيخ عماد كساب واعظ بمنطقة وعظ بني سويف، وأحمد إبراهيم، وهالة سيد عبد المقصود منسق ومسئول علاقات عامة بالمنظمة ومشرف على المبادرة. 


كما حضر من مطرانية بني سويف كل من القس اثناسيوس فوزي، القس أرميا عبده، القس بيمن لوقا، القس مكاريوس عدلي، كما حضر الإعلامي محمود دسوقي. 


وقال الدكتور رمضان محمد حسان في كلمته: إن المبادرة تهدف إلى الوحدة الوطنية ونبذ العنف والتعصب ومحاربة التطرف الديني والتوافق والترابط بين فئات المجتمع دون النظر إلى دينهم، فكلنا مصريون نعيش علي أرض واحدة. 


وتم الاتفاق خلال الاجتماع علي المشاركه الفعالة من جميع هيئات الدولة من تربية وتعليم وجامعات وقصور الثقافة والشباب والرياضة، وسوف يتم عمل زيارات متبادلة بين الكنائس والأديرة وبين والأزهر الشريف، للتشاور المستمر لتفعيل كل ما يكون سببا لنبذ العنف والتطرف والكراهية. 


وسيتم تنظيم ندوات في بعض المدارس والمعاهد يحاضر فيها علماء الدين الإسلامي وعلماء الدين المسيحى لتصحيح المفاهيم الخاطئة وتبصير الطلاب والطالبات، من المسلمين والمسيحيين بصحيح دينهم وبيان سماحة الأديان ووسطيتها.   

    الاكثر قراءة