السبت 29 يونيو 2024

إبراهيم نور الدين حكما رابعا في النهائي الأفريقي

رياضة27-11-2020 | 13:03

أصيب الحكم المغربي رضوان جيد، أحد أعضاء طاقم التحكيم في مباراة الزمالك والأهلي المقرر لها التاسعة مساء اليوم بفيروس كورونا، ليقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باختيار الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين كحكم رابع في اللقاء، بسبب ضيق الوقت لاستدعاء حكم آخر، ليستعين اتحاد الكرة الأفريقي بالدولي نور الدين صاحب الخبرة الدولية الكبيرة.

ويلتقي في التاسعة مساء اليوم علي أرضية إستاد القاهرة الدولي قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة هذا العام.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إدارة مباراة الزمالك أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، علي إستاد القاهرة الدولي، المقرر لها في التاسعة من مساء غد الجمعة الجزائري مصطفي غربال.

ويعاون غربال كل من المغربي رضوان جيد حكمًا لتقنية الفيديو (Var) والزامبي جاني سيكازوي حكما رابعا، قبل أن يصاب رضوان جيد، ويحل محله نور الدين.

وكان الزمالك قد تأهل للنهائي بعد الفوز علي الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الانتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.

أما الأهلي فصعد للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 5/1 .

وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعي لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، فيما حصد الأهلي اللقب 8 مرات، ويرغب في إضافة اللقب التاسع لتاريخه.


    الاكثر قراءة