الأحد 2 يونيو 2024

سويسرا: 4312 إصابة جديدة بكورونا والاجمالي يتجاوز 318 الفا

عرب وعالم27-11-2020 | 16:25

أعلنت السلطات الصحیة السویسریة الیوم الجمعة تسجیل 4312 إصابة جدیدة بفیروس (كورونا المستجد - كوفید19 ) في ارتفاع قیاسي لمعدلات الإصابة الیومیة منذ شھر یونیو الماضي.


وقالت وزارة الدولة للشؤون الصحیة في بیان من مقرھا بالعاصمة برن ان ھذه الإصابات الجدیدة ترفع اجمالي عدد المصابین بالفیروس في البلاد الى اكثر من 318 الف مصاب فیما ارتفع عدد الوفیات الى 4250 حالة بعد وفاة 141 مصابا أمس الخمیس.


في الوقت ذاته وصل عدد المصابین الذین یضطرون للحصول على علاج ورعایة في المستشفیات منذ منتصف ھذا الشھر الى 1868 مصابا فیما تمكنت السلطات منذ نھایة فبرایر الماضي من تطبیق أكثر من 5ر2 ملیون اختبار تشخیصي على من بدت علیھم اعراض الإصابة بالفیروس.


كما فرضت السلطات العزل المنزلي على قرابة 33 الف مصاب حتى التعافي من اعراض الإصابة بالفیروس الى جانب عزل اكثر من 38 الفا آخرین كانوا على تواصل مع ھؤلاء المصابین.


ووصل عدد من تم فرض العزل المنزلي علیھم بعد العودة من الخارج الى 299 شخصا للتأكد من عدم اصابتھم بالفیروس.


وبدأت بعض المقاطعات السویسریة بتقنین عدد المشاركین في الفعالیات العامة وفرض إجراءات صارمة على التباعد الاجتماعي وفرض استعمال القناع الواقي في العدید من المنشآت العامة.


وأعربت السلطات الصحیة السویسریة عن قلقھا من احتمال تعرض المنظومة الصحیة وغرف العنایة المركزة الى ازمة مع زیادة عدد المصابین وتوافدھم على المستشفیات لتلقي العلاج.


كما من المحتمل ان تتأثر قدرة السلطات على توفیر الاختبارات التشخیصیة بشكل یومي.