الثلاثاء 21 مايو 2024

طارق يحيى: كورونا سبب تواجد «نور الدين» كحكم رابع بنهائي القرن

رياضة27-11-2020 | 20:44

كشف طارق يحيي نجم الزمالك السابق، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اتخذ قرارا بتعيين الدولي المصري أمين عمر ليكون حكما رابعا في نهائي أبطال إفريقيا المقرر له اليوم  بعد إصابة رضوان جيد، لكن كانت المفاجأة أن أمين عمر مصابا بكورونا، مما جعل الاتجاه لتعيين إبراهيم نور الدين.

وأضاف طارق يحيي في تقديمه الاستوديو التحليلي بقناة الزمالك أن الاتحاد الإفريقي اختار إبراهيم نور الدين لأنه كان جاهزًا، حيث أجرى مسحة كورونا وجاءت سلبية؛ لأنه يستعد لإدارة مباراة أهلي بنغازي الليبي مع بطل إثيوبيا المقرر لها غدا السبت.


ويدير مباراة القرن الإفريقي بين الأهلي والزمالك الحكم الجزائري مصطفي غربال ويعاونه الجزائرين عبد الحق تشيالي مساعد أول وموكران جوراري مساعد ثاني.. وإبراهيم نور الدين حكم رابع، والزامبي جان سيكازوي حكما الفيديو، والجيبوتي سليمان حسن مراقب، والجنوب أفريقي كابلو بوسيلونج منسق عام.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي، في التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

كان الزمالك تأهل للنهائي، بعد الفوز على الرجاء المغربي 4 / 1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، أما الأهلي فصعد للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة الوداد البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 5 / 1.

وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، متساويا مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، فيما حصد الأهلي اللقب 8 مرات، ويرغب في إضافة اللقب التاسع في تاريخه.