الخميس 23 مايو 2024

مايكل جوردن تبرع بمليوني دولارعن مسلسله الوثائقي لصالح بنك الطعام

فن27-11-2020 | 21:05

 

تبرع أسطورة السلة مايكل جوردن بمليوني دولار من أرباح مسلسله الوثائقي "The Last Dance" لبنوك الطعام المحلية في ولايتي كارولينا وشيكاغو، بحسب بيان لنجم  NBA السابق.

 

وكان جوردن قد جنى ما بين 3 إلى 4 ملايين دولار لمشاركته في مسلسل وثائقي لشبكة ESPN  الرياضة، ويوضح فيه تفاصيل موسمه الأخير مع فريق شيكاغو بولز، وهو مسلسل حائز على جائزة ايمى.

 

وقد قال جوردن في بيانه "في هذه الأوقات الصعبة وفي عام من الصعوبات التي لا يمكن تصورها بسبب كوفيد -19، من المهم أكثر من أي وقت مضى التوقف وتقديم الشكر"، "أنا فخور بالتبرع بعائدات إضافية من" The Last Dance " إلى بنوك الطعام الأعضاء في كارولينا وشيكاغو للمساعدة في إطعام الجياع في أمريكا."

 

وكان جوردن قد أعلن في وقت سابق أنه سيتبرع بجميع أرباحه من السلسلة الناجحة لمنظمة "أصدقاء الأطفال"، وهي منظمة إرشادية غير ربحية مكرسة لتقليل "الفقر بين أطفال المجتمع".

 

كما تعهد سابقاً أسطورة الدوري الاميركي للمحترفين مؤخرًا بالتبرع بمبلغ 100 مليون دولار على مدى السنوات العشر القادمة لمنظمات مكرسة للنضال من أجل المساواة العرقية.

 

وقد جاء تبرعه بعد إصداره بيانًا يدين وفاة جورج فلويد على يد شرطة مينيابوليس في مايو الماضى، حيث كتب: "حياة السود مهمة، هذا ليس بيان مثير للجدل حتى يتم القضاء تمامًا على العنصرية المتأصلة التي تسمح لمؤسسات بلدنا بالفشل، سنظل ملتزمين بحماية وتحسين حياة السود."