الخميس 20 يونيو 2024

محافظ جنوب سيناء يشهد سباقاً تنسيقيا للهجن بمشاركة 9 محافظات

محافظات27-11-2020 | 21:42

شهد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الجمعة، سباقاً تنسيقياً للهجن بمشاركة 9 محافظات وهي: شمال سيناء والقاهرة والإسماعيلية والوادي الجديد والشرقية وقنا وسوهاج والأقصر، بجانب المحافظة المستضيفة للحدث الرياضي جنوب سيناء.


ورحب المحافظ، في تصريح، بكافة الوفود المشاركة، وأكد أن سباقات الهجن في مضمار شرم الشيخ الدولي اكتسبت الصفة العالمية وهذا ما يلمس في كافة السباقات الدولية مع زيادة الدول مع كل سباق، ونقل المحافظ لكافة المشاركين من اتحاد الهجن ورؤساء الوفود ترحيب وتهنئة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.


وأشار المحافظ إلى أنه قرر الاحتفال بيوم 16 يناير من كل عام ليكون عيداً للهجن وبداية للمسابقات الدولية؛ نظرا لأنه ذكرى افتتاح رئيس الجمهورية وبرفقته الأمير محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي لهذا المضمار العالمي.


ومن جانبه، قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الإفريقي للهجن، إن هذه السباقات التنشيطية تأتي في إطار الاستعدادات الجارية لإقامة عدد من المهرجانات والسباقات الدولية خلال الفترة القادمة على مضمار شرم الشيخ الدولي للهجن، الذي أصبح قبلة المسابقات الدولية على المستويين الإقليمي والدولي.


وقدم حمدان شكره إلى خالد فودة محافظ جنوب سيناء على رعايته الدائمة لسباقات الهجن.