الأحد 5 مايو 2024

75 دقيقة.. التعادل يسيطر على نهائي القرن والعارضة تضيع فرصة التقدم للزمالك

رياضة27-11-2020 | 22:30

بعد مرور 75 دقيقة من أحداث مباراة الأهلي وغريمة التقليدي الزمالك في نهائي القرن للبطولة دوري أبطال إفريقيا خلال أحداث اللقاء الذي يجمع بينهما الآن على ستاد القاهرة الدولي.
 
وأضاع الزمالك فرصتيين لتسجيل الهدف الثاني ، قبل أن ينجح الأهلي في استعادة اللقاء بهدف ضائع في الدقيقة 52 من أحداث اللقاء، بعد ان سدد حسين الشحات عرضية أمام مرمي الزمالك الخالي لتصصطدم بالقائم ويشتتها محمود علاء خارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 54 إجراء الزمالك أولي التغييرات بإشراك كاسونجو بدلا من محمود عبد الرازق شيكابالا بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية، وانتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف.

وشهدت الدقيقة 55 توقف اللقاء بسبب إصابة إسلام جابر داخل منطقة الجزاء ، ليعود اللقاء مرة أخري في الدقيقة 58 من أحداث اللقاء.

وشهدت الدقيقة 65 تسديدة قوية من جانب أحمد سيد زيزو صانع ألعاب الزمالك، لتتكفل العارضة بحماية عرين الأهلي وتعود للملعب مرة أخري.
وأضطر بيتسو موسيماني لإجراء أولي التغييرات بإشراك جيرالدو بديلا لجونيو إجاي الذي إصيب في الدقيقة 66 من أحداث اللقاء.
واشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الأولي في اللقاء لعمرو السولية لاعب وسط الأهلي ، بعد إعاقته أحمد سيد زيزو .

ورفض الحكم العودة لتقنية الفار بعد وقوع أشرف بن شرقي في كرة مشتركة مع دفاع الأهلي، ليرفض احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 74 من أحداث اللقاء .
وبدأ اللقاء بهجوم أهلاوي مكثف، حيث أضاع حسين الشحات الفرصة الأولي بعد مرور دقيقتين، قبل أن ينجح  عمرو السولية في تسجيل الهدف الأول بعد مرور 5 دقائق من أحداث اللقاء، وواصل الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء ليضيع فرصة الهدف الثاني.

وشهدت الدقيقة 11 هجمة خطيرة لأهلي نجح محمود علاء مدافع الزمالك في تشتيتها في النهاية.

وحاول شيكابالا تعديل النتيجة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكنها خرجت لخارج المرمي، وواصل بن شرقي محاولاته لتعديل النتيجة الا أن دفاع الأهلي حافظ على نتيجة اللقاء.

ونجح شيكابالا في تسجيل هدف التعادل بعد استلامه كرة من الطرف الأيمن ليسددها علي يسار محمد الشناوي في الدقيقة 32 معلنا عن هدف التعادل.

وأضاع الأهلي في نهاية الشوط فرصة لإضافة الهدف الثاني، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
ويخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: إسلام جابر ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وأحمد عيد‎
.‎
خط الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومحمود عبد ‏الرازق شيكابالا‎.‎

خط الهجوم: مصطفي محمد

فيما يلعب الأهلي بتشكيل مكون من:‎

في حراسة المرمى: محمد الشناوي‎.‎

وفي خط الدفاع: علي معلول - أيمن أشرف - ياسر إبراهيم - محمد هاني‎.‎

وفي خط الوسط: عمرو السولية - حمدي فتحي‎.‎

وفي خط الهجوم: جونيور أجايى - محمد مجدى "أفشة" - حسين الشحات - مروان محسن‎.‎

كان الزمالك تأهل للنهائي، بعد الفوز على الرجاء المغربي 4 / 1، في الدور نصف النهائي، ‏بمجموع لقائي الذهاب والإياب، أما الأهلي فصعد للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة الوداد ‏البيضاوي المغربي، بعد الفوز عليه ذهابا وإيابا بنتيجة 5 / 1‏‎.‎

وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 5 مرات، متساويا مع فريق مازيمبي ‏الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه، فيما حصد الأهلي اللقب 8 مرات، ويرغب ‏في إضافة اللقب التاسع في تاريخه‎.‎