الثلاثاء 14 مايو 2024

انطلاق مؤتمر الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي اليوم

أخبار28-11-2020 | 09:03

تعقد كلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والاداب، المؤتمر العلمي السادس تحت عنوان "الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي: أخلاقيات وتشريعات"، وذلك اليوم وغدا.


ويشهد المؤتمر حضور د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات اوما ينوب عنهما، د.رشا علام رئيس المكتب الإعلامى لرئاسة الحمهورية، الإعلامى حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام والمهندس اسامة الشيخ والمهندس حسام صالح المدير التنفيذى والمتحدث باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتورة نوال الديجوى رئيس محلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم والآداب.


ويهدف المؤتمر السادس لكلية الإعلام MSA، إلى رصد وتحليل القضايا الأخلاقية والقوانين الحالية للإعلام الرقمى، والتعرف على الإشكاليات الأخلاقية، وكيف يمكن التصدى لها ومواجهتها فى محاولة للوصول الى الاستخدام التكنولوجى الآمن.

 

وصرحت الدكتورة أماني فهمي عميد الكلية بأن المؤتمر يستعرض عدة تجارب دولية في الاستخدام الآمن للإعلام الرقمي مثل إنجلترا وألمانيا والإمارات العربية والسعودية وتونس ولبنان ونيجيريا فضلا عن التجربة المصرية، كما سيناقش المؤتمر أخلاقيات الإعلام الرقمي في ظل المسئولية الفردية والمجتمعية، وكذلك الإعلام الرقمي ما بين الانتهاكات والتشريعات، ويستعرض المؤتمر دليل أساتذة الإعلام والممارسين للاستخدام الآمن للإعلام الرقمي.


ياتى ئلك في ظل الاتجاه المحلي والدولي للإعلام الرقمي والدور الذي تلعبة وسائل الإعلام الحديث بمختلف أشكالها في حياتنا اليومية سواء كان علي الصعيد الشخصي والاجتماعي أو الصعيد العملي. خاصة في إطار ما شهده العالم من ظروف فرضها وباء الكوفيد 19.


يشارك في المؤتمر نخبة من عمداء وأساتذة كليات الإعلام بمصر والعالم، ومجموعة متميزة من الخبراء وكبار رجال الإعلام والباحثين الإعلاميين  من مصر وعدة دول عربية وأوربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air