السبت 18 مايو 2024

مؤلف "الوصية": درست ملفات الشهداء واستغليت إجازتى للعودة إلى المسرح مجددا (خاص)

فن28-11-2020 | 10:32

تحدث السيناريست أيمن سلامة، عن ملابسات إعداده للعرض المسرحى "الوصية"، وكتابته للمسرح بعد أن عرفه الجمهور كمؤلف للأعمال الدرامية التليفزيونية.

 

يأتى ذلك بعد أن شهد العرض المسرحى الجديد "الوصية" نجاحا كبيرا وإشادة من الجمهور وعدد من الإعلاميين والمسؤولين، وتوصية الكتورة إيناس عبد الدايم بإعادة عرضه وخروجه من نطاق القاهرة للعرض بالمحافظات.



وقال سلامة، حول فكرة عرض "الوصية"، إنه بدأ من الفنان ايهاب فهمى مدير المسرح القومى، عندما هاتفه ليطلب منه المشاركة فى مبادرة "اعرف جيشك" التى أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ليوافق ويتجه لإدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، إذ عرض عليه عدد من ملفات الشهداء
.


وأضاف لـ"الهلال اليوم": "لكنى توقفت أمام قصة الشهيد "محمد المعتز رشاد" لما تحويه من لحظة إنسانية شديدة الخصوصية والندرة ما يعزز تحولها لعمل درامى قوى، تلك اللحظة التى يكتشف فيها الأب الذى يعمل عميد طبيب بالقوات المسلحة أن ابنه ممدد أمامه فى غرفة العمليات بين الحياة والموت على إثر تعرضه لحادث إرهابى فيموت بين يديه".



وأوضح، أنه بعد الانتهاء من إعداد النص عرضته على المخرج الكبير خالد جلال الذى أعجبه بشدة.



أما عن كتابته للمسرح فيقول: "استغليت إجازتى من التليفزيون للعودة بهذا العرض لبيتى الأول المسرح، فأنا خريج المعهد العالى للفنون المسرحية وأعمل رئيس لجنة النصوص بالمسرح القومى منذ سنوات طويلة، ولى عدد من الأعمال المسرحية المنشورة، كما قدم لى عرض "أحلام ممنوعى" عام 1995".



يذكر أن العرض من بطولة أحمد فؤاد سليم وسميرة عبد العزيز وميدو عادل ومحمود حافظ، ديكور محمد الغرباوى وأشعار محمد بهجت وموسيقى أحمد كيكار واستعراضات الدكتور مجدى صابر، إخراج خالد جلال
.


    الاكثر قراءة