الإثنين 20 مايو 2024

رشا علام: الذكاء الاصطناعي امتداد طبيعي للتطور التكنولوجي

أخبار28-11-2020 | 13:02

قالت الدكتورة رشا علام، رئيس المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، إن انتشار فيروس كورونا جعل معظم المواطنين حول العالم باستخدام شبكات الإنترنت والتواصل الاجتماعي، في مجال عملهم، مشيرة إلى أن هناك 45% من المواطنين مستخدمي الإنترنت. 


وأضافت خلال كلمتها في المؤتمر العلمى السادس تحت عنوان " الاستخدام الآمن للإعلام الرقمى: أخلاقيات وتشريعات"، أن هناك تطور كبير في مصر في البنية التحتية وتقديم خدمات 4G، فاستطعنا تخطي الكثير من العوائق المؤسسية، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي هو الامتداد الطبيعي للتطور التكنولوجيا حول العالم. 


وأشارت إلى أن هناك تجارب لدول كثيرة خاصة في بريطانيا التي كانت من أوائل الدول التي بدأت في استخدام التكنولوجيا والقمر الصناعي وأطلقت خدمات رقمية، وكذلك في ألمانيا أدركوا أن الخدمات الرقمية من الدوافع الأساسية للاقتصاد الألماني.


وتابعت أن ألمانيا عملت على وضع سياسات تحمي المستهلك من الإعلانات، فقامت بتنفيذ إعلام خدمي لا يحتوى على إعلانات، حيث يتم تمويل هذه المحطات من رسوم اشتراك الجمهور. 


وأشارت إلى أنه مع التطور التكنولوجي ووسائل التواصل الاجتماعي أصبح هناك أخبار مفبركة مع زيادة مستخدمي تلك الوسائل، لذلك قامت هيئة تنظيم الإعلام في بريطانيا بتوقيع عقوبات على مروج الأخبار المفبركة.