الإثنين 17 يونيو 2024

القمة الأغلى.. تعرف على مكاسب الأهلي المادية بعد الفوز ببطولة إفريقيا

رياضة28-11-2020 | 13:33

تتواصل الأفراح داخل النادي الأهلي بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي، وذلك على حساب نادي الزمالك.


ويعيش النادي على كافة مستوياته فرحة عارمة منذ انتهاء المباراة امس الأول والتي أقيمت على استاد القاهرة.


وقرر مجلس إدارة النادي منح لاعبي فريق الكرة والجهاز الفني مكافأة مالية كبيرة بعد الفوز على الزمالك والتتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخ النادي.


هذا وقد أكد خالد الدرندلي أمين صندوق النادي أن مجلس الإدارة سيمنح اللاعبين والعاملين بالنادي مكافآة الفوز بدوري أبطال أفريقيا.


وأضاف الدرندلي نسعي للتويج بلقب السوبر الأفريقي لزيادة بطولات الأهلي الأفريقية واوجه التحية لجميع اللاعبين على الأداء المشرف".


وأضاف: "اللاعبين يستحقول الحصول على مكافآة كبيرة بعد هذا الفوز الغالي ولقب أفريقيا جاء فى وقته لإسعاد الجماهير الحمراء".


وتأكد حصول النادي الأهلي على مبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار بعد الفوز باللقب الأفريقي.


وينقسم هذا المبلغ إلى مليوني ونصف المليون دولار وهي جائزة الفوز باللقب الأفريقي إضافة للحصول على مليون دولار على الأقل نظير مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2020 والمقرر إقامتها في قطر من أول إلى 11 فبراير المقبل.


وهذا يعني أن هدف محمد مجدي أفشة الذي منح الأهلي اللقب يساوي ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار.


وفي المقابل ، سيحصل الزمالك على مليون وربع المليون دولار هي جائزة الفريق الفائز بالمركز الثاني في البطولة.


وبدأ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في تقديم جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في البطولة منذ 1997 وكانت قاصرة على أصحاب المركز الثمانية الأولى بواقع مليون دولار للفائز باللقب و750 ألف دولار للوصيف و5ر427 ألف دولار لكل من الفريقين الآخرين اللذين وصلا المربع الذهبي و25ر261 ألف دولار لكل من الفريقين اللذين احتلال المركز الثالث في دور المجموعات و190 ألف دولار لكل من الفريقين اللذين احتلال المركز الرابع الأخير في المجموعة بدور المجموعات.