الأحد 16 يونيو 2024

«مرزوق» يشرح كيفية ترقيم قمصان لاعبي الأندية في نسخة الدوري الجديدة

رياضة28-11-2020 | 14:46

كشف مازن مرزوق، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن طريقة ترقيم قمصان لاعبي الفرق المصرية خلال المشاركة في منافسات النسخة الجديدة من بطولة الدوري المصري.

 

وأضاف مرزوق في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا باتحاد الكرة بحضور ممثلين من أندية الدوري أن قمصان اللاعبين المقيدين بقوائم الفرق المختلفة في الدوري المصري الممتاز بالموسم الجديد ستكون من 1 إلى 30 ورفض طلب بعض الأندية بأن يختار لاعبوها الأرقام دون التقيد بالرقم من 1 إلى 30 وهو ما رفضه اتحاد الكرة، حيث لن يسمح بالأرقام فوق الـ 30 إلا للاعبين المقيدين في قوائم الناشئين.

 

وأعلن مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل لقاء الأهلي وغزل المحلة ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة النسخة الجديدة لبطولة الدوري العام .

 

وكشف مرزوق على هامش اجتماع لجنة المسابقات المقام حاليا باتحاد الكرة، أن سبب تأجيل اللقاء بسبب مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي الذي توج مساء أمس بالنجمة التاسعة الإفريقية على حساب غريمه التقليدي الزمالك .

 

وأضاف رئيس لجنة المسابقات: أن جميع المجالات الأخرى في الدولة تتقدم بشكل مميز وبالتالي كرة القدم في طريقها للتطوير ونعمل على ذلك".

 

وأشار إلى أنه توقع ذلك وبناء عليه تم وضع  جدولين للدوري في حالة تتويج الأهلي أو تتويج الزمالك وأرسلنا الجدولين للجهات الأمنية للحصول على الموافقات اللازمة".

 

وتابع "الأهلي سيلعب مباراته الأولى في الدوري مع مصر المقاصة بشكل عادي بينما سيتم تأجيل مباراته مع غزل المحلة لانشغاله في نفس التوقيت بمواجهة نهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية على لقب السوبر الأفريقي".

 

ويشهد الاجتماع حضور الثنائي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، وأحمد زاهر المدير الإداري بنادي الزمالك.

 

ويعقد مرزوق اجتماعا مع مسئولي الأندية من أجل شرح نظام الدوري في الموسم الجديد والتعريف بشروط المسابقة.