الأحد 16 يونيو 2024

بسبب 700 جنيه.. التحقيق مع قاتل «مُسنّة روض الفرج»

حوادث28-11-2020 | 19:06

قررت النيابة العامة حبس المتهم بقتل امرأة مسنة في روض الفرج بالقاهرة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد أن وجّهت له تهمة القتل العمد.


وكانت بداية الواقعة عندما تلقى ضباط قسم شرطة روض الفرج بلاغًا بالحادث، وانتقلت قوة أمنية لإجراء المعاينة الأولية، وعُثر على الجثة مسجاة على وجهها فى صالة شقتها، وملقى بجوارها سلاح الجريمة، وتبيّن أن المتهم تمكّن من الدخول عن طريق شباك الشقة، وحاول التسلل لسرقة المجنى عليها وعندما شعرت به تخلص منها وفر هاربًا.


وكشفت التحريات أن المتهم تمكن من سرقة منزل المجنى عليها قبل قتلها بشهر واستولى على معاشها في سبتمبر الماضى، ولذلك خطط للتخلص منها معتقدًا أن الشرطة لن تضبطه، فهى امرأة مسنة لن يسأل عنها أحد، وتقيم في منزلها بمفردها وتتردد عليها ابنتها المتزوجة مرة أسبوعيًا لقضاء احتياجاتها، واستعانت بالمتهم من قبل لمساعدتها فى حمل أشياء إلى شقتها، وأثناء وجوده تمكن من سرقة مبلغ مالى بسيط، ثم حاول تنفيذ جريمته مرة أخرى فشعرت به الضحية وقرر التخلص منها بذبحها.


وأقر المتهم أثناء التحقيق معه بالواقعة، قائلًا: "كنت محتاج فلوس كتير، ولقيت معاها 700 جنيه فقط، والخاتمين طلعوا دهب صينى، وندمت أني قتلتها ببلاش".


وأضاف المتهم خلال اعترافه أمام المباحث: "كنت متخيل أنها تمتلك مالًا وذهبًا كثيرًا، ولذلك لم أتردد فى قتلها، وحينما بدأت في النداء على الجيران بعد أن شاهدتني؛ خنقتها ووقعت على الأرض ميتة، وقلّبت الشقة كلها ملقتش غير 700 جنيه والخاتمين اللي كانت لابساهم".

  

وأوضح شهود العيان وأهالي المنطقة أن الضحية كانت تعانى من مرض مزمن وتعيش بمفردها، وتمّ تشكيل فريق من ضباط مباحث القسم، ودلت التحريات، أن الجاني خنقها أثناء المقاومة، ورجحت التحريات أنها شعرت بالمتهم، فحاولت منعه من سرقة مدخراتها، فقتلها واستولى على جميع المشغولات الذهبية الخاصة بها، إضافة إلى مبلغ مالي كان ضمن مدخرات المجني عليها وفر هاربًا.


اقرأ أيضاً..حبس عامل سرق رفات ابنته من المقابر بالدقهلية

اقرأ أيضاً..قاتلة زوجها بأوسيم تعترف: "خاني فقتلته".. وقاضي المعارضات يحبسها 15 يوما