السبت 15 يونيو 2024

صحيفة يابانية: تأجيل أولمبياد طوكيو يكلف 1.6 مليار يورو إضافية

رياضة29-11-2020 | 10:51

ذكرت صحيفة "يوميورى شيمبون" الـيابانية اليوم الأحد أن تأجيل أولمبياد طوكيو 2020، أكبر حدث رياضى فى العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لمدة عام بسبب وباء كوفيد-19 قد يكلف1.6 مليار يورو إضافية بالمقارنة مع الميزانية الأولية البالغة 1.7 مليارات يورو، أى بزيادة نسبتها 15 بالمئة.

وكشفت الصحيفة أن منظمى الأولمبياد سيقررون رسميا قيمة هذه الزيادة فى منتصف ديسمبر بعد مناقشات مع الحكومة اليابانية ومدينة طوكيو.

وأدى هذا التأخير إلى تكاليف إضافية مع الحاجة إلى إجراء حجوزات جديدة وإبقاء الطاقم المسؤول عن التنظيم.

وتم حساب التكلفة البالغة 200 مليار ين (1.6 مليار يورو) التى ستضاف إلى الميزانية المقررة مبدئيا قبل الوباء وتبلغ 1350 مليار ين (11 مليار يورو)، بناء على خفض النفقات عبر تبسيط الحدث.

وتابعت: قرر المنظمون فى الواقع خفض هذه النفقات بمقدار نحو 234 مليون يورو عبر تدابير توفير مثل خفض عدد التذاكر الموزعة وحجم الألعاب النارية وإلغاء حفلات استقبال للرياضيين.

لكن هذه الأرقام لا تشمل إجراءات مكافحة فيروس كورونا المخطط لها التى يأمل المنظمون فى أن تغطى الحكومة اليابانية تكاليفها، حسب الصحيفة.

وأثارت الموجات الجديدة من الوباء التى تؤثر على العديد من الدول شكوكا بشأن إمكانية تنظيم الأولمبياد فى 2021 لكن المنظمين يؤكدون أنه يمكن أن يجرى بأمان.