السبت 28 سبتمبر 2024

"الشيوخ" يوجه الشكر لمجلس الدولة على مشروع اللائحة

برلمان29-11-2020 | 12:17

أكد المستشار فرج الدري، عضو لجنة إعداد لائحة مجلس الشيوخ، أن اللجنة أخذت بمعظم ملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة، وذلك خلال اجتماعها الأخير أمس السبت.


ووجه الدري، الشكر لرئيس مجلس الدولة المستشار محمد حسام، وكذا رئيس قسم التشريع، للمجهود المبذول من جانبهم في مراجعة مشروع اللائحة في زمن قياسى، تقديراً منها لمجلس الشيوخ بما يمكنه من القيام بمهامه.


وحسب التقرير البرلمانى، فإن اللجنة أجرت فى سبيل تحقيق ذلك العديد من التعديلات بالإضافة والحذف على المشروع المقدم من الأمانة العامة للمجلس، فضلا عن استحداث مجموعة من النصوص التى تلائم الأحكام الواردة فى الدستور، حرصا على تحقيق التكامل التشريعي بين نصوص الدستور والقانون، والنصوص الواردة فى مشروع اللائحة الداخلية المعروض على المجلس.


واستعرض المستشار فرج الدري، عضو مجلس الشيوخ، منذ قليل، تقرير اللجنة الخاصة بإعداد مشروع قانون اللائحة الداخلية للمجلس، أمام الجلسة العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.



وأكد الدري، أنه تم الحرص عند إعداد مشروع قانون اللائحة على إعادة كافة النصوص الدستورية والمواد القانونية المنظمة لعمل المجلس تجنبا لأية مخالفة شكلية أو موضوعية.