السبت 15 يونيو 2024

«هيكل»: نادرا ما تربط اللغة والتاريخ والجغرافيا بين دولتين كما تربط مصر والسودان

أخبار29-11-2020 | 13:16

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، أنه يندر أن تكون هناك دولتان تربطهما اللغة والتاريخ والجغرافيا والثقافة مثلما تربط مصر والسودان.


جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها هيكل، اليوم الأحد، في افتتاح الدورة التدريبي الخاصة بالإعلاميين والصحفيين السودانيين التي يعقدها مركز تدريب الإعلاميين الأفارقة بوزارة الدولة للإعلام، وذلك بحضور محمد إلياس الحاج، سفير السودان بالقاهرة ومندوب السودان بجامعة الدول العربية. 


وقال هيكل إن الدورة التدريبية يتم عقدها بناءً على اتفاق تم مع وزير الإعلام والثقافة السوداني فيصل محمد صالح خلال اتصال هاتفي بينهما في شهر أكتوبر الماضي، موضحاً أن الدورة تتضمن التدريب على أحدث وسائل الإعلام التقليدي والجديد.


وأشار إلى أن هذه الدورة الخاصة تعكس عمق العلاقات المصرية السودانية على جميع المستويات، مؤكداً أن تطوير العلاقات الإعلامية والثقافية يقوي العلاقات على مستوى الشعوب بشكل كبير. وتتضمن الدورة عقد لقاءات مع خبراء الإعلام والاتصال وعدد من المسئولين المصريين، ويشارك فيها 15 من الصحفيين والإعلاميين السودانيين بمختلف وسائل الإعلام السوداني.


من جانبه، أشاد السفير محمد إلياس الحاج بعقد هذه الدورة للإعلاميين السودانيين، مؤكداً أن الإعلام هو مجال هام للغاية وقادر على تقوية العلاقات الشعبية بشكل كبير. 


وتوجه السفير السوداني بالشكر لوزارة الدولة للإعلام في مصر ووزارة الإعلام والثقافة بالسودان على تنظيم هذه الدورة، معرباً عن أمله في أن تكون دورة ناجحة ومفيدة للجميع.