الخميس 23 مايو 2024

تعرف على الأفلام التي تمثل إسبانيا وكوريا وسويسرا في أوسكار

فن29-11-2020 | 13:48


يفصلنا يومان علي انتهاء موعد تقديم الدول للأفلام المرشحة لتمثيلها في المنافسة علي جائزة أوسكار أحسن فيلم أجنبي، حيث تختار كل دولة فيلما مرشحا وحيدا عنها في حفل توزيع جوائز الأوسكار كل عام، ونستعرض في هذا التقرير الأفلام التي أُرسلت للجنة الأوسكار ممثلة عن دول إسبانيا، وكوريا الجنوبية، وسويسرا.


اختارت أكاديمية السينما الإسبانية الفيلم الباسكي "
The Endless Trench" لتمثيل إسبانيا في سباق الحصول على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.



الفيلم يعد تأريخاً لقصة قرية اسبانية على مدار عدة عقود، بداية مع الحرب الأهلية الإسبانية، حيث يضطر "هيجينيو" و"روزا" المتزوجان حديثًا، إلى توفير مساحة مؤقتة للعيش تحت أرضية غرفة المعيشة، حتى يتمكن هيجينيو، وهو معارض صريح لجيش فرانكو اليميني وعضو مجلس القرية، من تجنب جنود الجنرال.

ويجبر الخوف المستمر من الإعدام هيجينيو على العيش طول الوقت مختبئا، أولاً تحت أرضية منزلهم، ثم لاحقاً خلف جدار في منزل والده، حتى ينتهى به الأمر إلى 33 عامًا من العزلة بسبب الخوف، والفيلم مأخوذ عن قصة خيالية.

 

واختارت كوريا الجنوبية فيلم الإثارة السياسي "The Man Standing Next" ليكون ممثلها في المنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم روائى دولي، في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.


يحكي الفيلم قصة لم تكن معروفة من قبل عن المناورات السياسية التي قامت بها وكالة المخابرات المركزية الكورية في السبعينيات من القرن الماضى، وهى فترة الحكم العسكري في عهد الرئيس بارك تشونغ هي، ويركز الفيلم على مساعدي الرئيس بارك في آخر 40 يومًا لرئاسته، وهى ايضا فترة ما قبل اغتياله فى العام 1979 وذلك عبر واحداً من اقرب مساعديه.

 

بينما اختارت سويسرا فيلم "My Little Sister" ليكون ممثلها في سباق الحصول على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2021.


قصة الفيلم عن اخين توأم، الأخ الذكر سفين كان كاتبًا وممثلا مسرحيًا مشهوراً في يوم من الأيام، ثم يعاني من مرض خطير يجبره على الاعتزال وترك شغفه بالمسرح، وترفض ليزا (أخته التوأم) استسلام توأمها لمرضه، وتقرر هجر زوجها والعودة لسويسرا لمحاولة دفع سفين، للعودة للمسرح مرة أخرى، بينما تضع زواجها على المحك في أثناء ذلك.